سبب إغلاق سعود الفيصل الهاتف في وجه هيلاري كلينتون

0

بعد ضغوط الرئيس الامريكي دونالد ترامب نشر مايك بومبيو بيانات وسجلات البريد الإلكتروني العائد لهيلاري كلينتون، حيث كشف فيه العديد كبير من المسائل، من ضمنها إغلاق الملك السعودي الراحل سعود الفيصل الهاتف في وجه كلينتون.

مايك بومبيو ينشر رسائل بريد كلينتون

قبل قدوم الأنتخابات الرئاسية الأميركية، قام مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي بنشر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون، بعدما تداول بعض الأقاويل التي تشير  إلى استعمال بريدها الشخصي من أجل الصحول على المعلومات والبيانات سرية. وصرح مايك بومبيو لقناة ” فوكس نيوز” قائلاً: “سننشر هذه المعلومات حتى يتمكن الأميركيون من رؤيتها”.

وبينت المعلومات المسربة إلى وجود اختلاف في مواقف إدارة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، وكذلك وجود خطط مشبوهة من أجل دعم الفوضى التي من شأنها عدم الأستقرار في المنطقة .

سبب إغلاق سعود الفيصل الهاتف في وجه كلينتون

وكما أوضحت بعض الرسائل إغلاق وزير الخارجية السعودية، الراحل سعود الفيصل، الهاتف في وجه هيلاري كلينتون بعدما طالبت منه عدم إرسال القوات السعودية إلى مملكة البحرين خلال عمليات الشغب في الربيع العربي في عام 2011.

يوجد في بريد كلينتون حوالي 33 ألف رسالة إلكترونية، وبين عدد منها وجود عدد من رسائل من سفير أميركي سابق في المملكة العربية موجهة إلى كلينتون تتحدث عن طبيعة السعودية وشعبها، وأكد السفير خلال رسالته إن السعودية هو المجتمع الوحيد الذي لم يستطيع الاستعمار الغربي اختراقه ولم تحتله جيوش أوروبية، وعند وصول  الغرب إلى المملكة لم يجدوا أنفسهم محتلين بل عمالة مستأجرة بمقابل مادي.

متابع: “على عكس بعض الدول الخليج استثمرت المملكة ثروتها النفطية في الداخل، وليس في الخارج”، مشيرًا إلى أن السعودية سخية بالمساعدات الخارجية. وخلال وقت تبرعت بـستة في المئة من الناتج القومي من أجل مساعدة الدول الأخرى، بالأخص المسلمة.

رسائل كلينتون تكشف انشاء قطر منصة إعلامية داعمة للاخوان

وكشفت الرسائل حول حديث كلينتون عن  عمل دولة قطر في إنشاء شبكة إعلامية ضخمة من أجل دعم الإخوان المسلمين بمبلغ مالي وصل قيمته 100 مليون دولار، فيما أكد اجتماعها بالعديد من مسؤولي شبكة قناة الجزيرة القطرية، عندما قامت بزيارة العاصمة القطرية الدوحة، وتحدثت معهم في ذلك الوقت عن زيارة قاعدة العديد العسكرية الأميركية في قطر.

في نفس السياق قابلت كلينتون المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر، وكذلك مدير قناة الجزيرة باللغة الانجليزية وتوني بورمان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.