شاي الماتشا مشروب صحي يقي من عدة أمراض

فوائد شاي الماتشا

0

أشارت تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن اليابانيين هم أكثر الأشخاص الذين يعيشون عمر طويل، وذلك بسبب اتباعهم نظام غذائي صحي وعادات صحية، ويتناولون المشروبات الصحية.

شاي الماتشا

الماتشا هو عبارة عن شاي أخضر، مستخرج من أوراق الـ”غيوكورو”، حيث يحجب عنه أشعة الشمس بواسطة قطعة قماش قبل قطاف الأوراق، وذلك يعكس ظلالًا على الأوراق، ويحفِّز عملية إنتاج الكلوروفيل من النبات، ويُفسِّر ذلك اللون الأخضر للأوراق، وكذلك المستوى المرتفع للمواد المغذِّية فيها ويعد شاي الماتشا غنيّ بالمركّبات الأساسية ك مضادات الأكسدة والبوليفينولات والبيتاكاروتين. 

فوائد شاي الماتشا 

يعتبر شاي الماتشا من المشروبات التي  تمنح الجسم النشاط والحيوية والصحة، وكما يقي شاي الماتشا من بعض أنواع السرطان ويقي من مرض السكري ويساعد على إبطاء الشيخوخة.

وحيث يعد شاي الماتشا من أهم المشروبات لدى اليابانيين، لأنه يساعد على إبطاء معدل الشيخوخة ويطيل العمر، ويقي الانسان من العديد من الأمراض، ويحافظ على صحة ونشاط الجسم.

ويوجد في شاي الماتشا العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية منها الزنك والبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد، وهو يشبه إلى حد كبير السبانخ.

ويخفض شاي الماتشا خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويخفض معدل ضغط الدم ويقي من أنواع معينة من السرطانات، ويخفض مستوى الكوليسترول الضار ويعمل هذا المشروب على تنظيم عمليات الهضم وتعزيز جهاز المناعة.

الفرق بين الشاي الأخضر والماتشا

وكما أوضحت لويز تشيدل، المعدة المشاركة في كتاب The Book of Matcha، إن شرب الشاي الأخضر المخمر “يشبه غلي السبانخ ورمي السبانخ بعيدا وشرب الماء فقط. وبذلك ستحصل من الشاي الأخضر على بعض العناصر الغذائية، لكنك تتخلص من العديد من العناصر الأخرى الهامة، ولكن شاي الماتشا، فإنك تشرب أوراق الشاي بأكملها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.