شروط وظائف الدفاع المدني السعودي وموعد التقديم للوظائف الجديدة

وظائف الدفاع المدني

0

كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن فتح باب التسجيل لوظائف في المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، وأوضحت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، إن الوظائف الجديدة في الدفاع المدني فقط للرجال، وهي للرتب (وكيل رقيب – جندي أول – عريف).

موعد استقبال طلبات التوظيف في الدفاع المدني السعودي

وأكدت أنه سيتم استقبال طلبات القبول على هذه الوظائف الجديدة في الفترة الواقعة ما بين يوم الاثنين 2/3/1442هـ الموافق 19 أكتوبر/ تشرين الأول، وحتى السبت 7/3/1442هـ الموافق 24 أكتوبر الجاري، من خلال منصة “أبشر توظيف”.

شروط الوظائف الجديدة

ومن شروط الوظائف الجديدة في المديرية العامة للدفاع المدني السعودي، أن يكون الشخص المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك الشرط من نشأ مع والديه خلال خدمة الدولة خارج المملكة.

ومن ضمن الشروط أن يكون الشخص المتقدم حسن السمعة والسيرة والسلـوك، وغير محكوم على الشخص المتقدم بالإدانة في جـريمة مخلة بالأمانة والشرف.

وكما جاءت في الشروط أن لا يكون الشخص المتقدم للوظائف سبق تعيينه في وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو تم إنهاء خدماته من إحدى الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان أو موظف في جهة حكومية.

وشملت شروط وزارة الداخلية ألا يكون المتقدم متزوجًا من غير سعودية، ويجب أن يجتاز المتقدم جميع إجراءات واختبارات القبول، وأن يتناسب طول الشخص المتقدم مع الوزن حسب اللائحة الطبية.

وضرورة توفر المؤهل العلمي للمتقدم

ومن ضمن  الشروط أن يمتلك الشخص المؤهل العلمي والفني المناسب للوظيفة المتقدمة، ويجب مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الرسمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.