قفزة في صادرات المملكة العربية السعودية بقيمة 26 مليار دولار

0

في الساعات الأخيرة استطاعت صادرات المملكة أن تسجل إرتفاعًا كبيرُا في قيمة الصادرات ووصلت قيمته إلى 26 مليار دولار  وهو ما يعادل 97.67 مليار ريال سعودي.

ومن خلال عدد من الدراسات التي نشرتها الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أثبت أن قيمة التجارة الخارجية في الربع الثاني من عام 2022 شهد إرتفاعًا كبيرًا.

كما يعتبر إرتفاع قيمة الصادرات وزيادة نسبة التجارة الخارجية هو قفزة إيجابية اقتصادية للمملكة مقارنتًا بالعجز الذي تم تسجيله في العام الماضي بسبب وباء كوفيد -19.

قفزة في صادرات المملكة العربية السعودية بقيمة 26 مليار دولار

من الجدير بالذكر أن قيمة صادرات المملكة شهدت تحسنًا كبيرًا حيث أنها في العام الماضي حققت خسائر فادحة وكذلك حققت عجزًا في قيمة التجارة الخارجية.

كما  أنها بالفعل شهدت انهيارًا في القطاع النفطي ووصل سعر البرميل إلى 15 دولار ويعتبر الأقل سعرًا منذ عدد طويل جدًا من السنوات.

وبالتالي يمكننا القول بأن الارتفاع الذي شهدته صادرات المملكة مقارنتًا بالعام الماضي قد ارتفع بنسبة 99% حيث أن التجارة كانت متوقفة نهائيًا بسبب الظروف الطارئة.

قيمة صادرات وواردات المملكة

  • وسجلت الصادرات الخاصة بالمملكة 63 مليار دولار وهو ما يعادل 238.6 وذلك في الربع الثاني من العام الحالي وهي أعلى من العام الماضي بقيمة 119.7 مليار دولار.
  • ويرجع السبب في الارتفاع إلى زيادة قيمة الصادرات في قطاع البترول بقيمة 96.5 مليار دولار ويعتبر أعلى من العام الماضي بنسبة 126.1%.
  • أما واردات المملكة وصلت قيمتها إلى 140.96 مليار ريال وذلك في الربع الثاني من العام الحالي 2021 وعند مقارنتها بالعام الماضي تشهد ارتفاع كبير بقيمة 124 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:المنطقة الحرة تبدأ في تطبيق قوانين جديدة لتأسيس الشركات 2022

Leave A Reply

Your email address will not be published.