صدمة كبيرة تحل على رأس الولايات المتحدة الأمريكية عقب تأكيد ترامب اتخاذه الإجراءات اللازمة لمكافحة فيروس كورونا

0

الولايات المتحدة الأمريكية/ صفحة نيوز:

تسجيل إصابات كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيل إصابات جديدة بالفيروس داخل الولايات المتحدة. جاء ذلك عقب ساعات قليلة من نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  تغريدة يفتخر بها بالإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

إذ جرى تشخيص وقوع حالة جديدة فريسة لفيروس كورونا في ولاية كاليفورنيا  ليلة أمس الجمعة، حسبما ذكرت شبكة “فوكس نيوز”.

 

وأوضحت  فوكس نيوز أن الحالة المصابة هذه هي الحالة الثانية المجهولة المصدر في الولاية، بعد ما  جاءت نتيجة التحاليل الطبية لأحد سكان مدينة سانتا كلارا إيجابية.

 

وسبق أن سجلت  الولاية قبل أيام حالة مماثلة لم يتم التأكد بعد  من سبب الإصابة بالفيروس، إذ لم تسافر خارج الولايات المتحدة ولم تخالط مصاب بكورونا، الأمر الذي يبعت على القلق وتزايد  مخاوف من تفشي الفيروس.

 

ولاية كاليفورنيا سبب زحف كورونا وانتشاره في الولايات المتحدة الأمريكية

 

وأوضحت  الباحثة في مركز جونز هوبكنز للأمن الصي، “جينيفر نوزو”، أنه من المحتمل أن بداية زحف وانتشار   فيروس كورونا رصد في ولاية كاليفورنيا التي سجلت أغلب الإصابات في الولايات المتحدة، وفق ما جاء صحيفة “واشنطن بوست”.

 

وأكدت “أعتقد أن هناك احتمالا قويا لانتقال العدوى في كاليفورنيا”.

 

 

ومن جانب آخر ، أفاد مسؤولون في ولاية أريغون بوقوع أول حالة إصابة بالفيروس داخل الولاية، دون التعرف على السبب، لكن لم يذكر أن قام  مركز السيطرة على الأمراض والوقاية بتأكيد  الإصابة.

 

ما بعد تغريدة ترامب

 

وغرد  ترامب متفاخرا بالإجراءات التي اتخذتها في سبيل  مكافحة تفشي فيروس كورونا الذي تخطى حدود القارات في الأيام الأخيرة، وتفشى في أكثر من 50 دولة في العالم

 

وكشف أن اتخاذه القرار باكرا ، بإغلاق الحدود أمام الصينيين وإيقاف حركة الرحلات الجوية أدى إلى عدم تضرر الولايات المتحدة من الفيروس، الأمر الذي واجه  تشكيك من قبل كثيرين.

 

ونشر على تويتر “إن فيروسا بدأ في الصين، وينتشر في مختلف البلدان في جميع أنحاء العالم، لا ينتشر على نطاق واسع في الولايات المتحدة بسبب الإجراءات المبكرة التي اتخذتها أنا وإدارتي، ضد رغبة الكثيرين، ونقطة حديث الديمقراطيين الوحيدة، وأنتم ترون ذلك، هي أنه خطأ دونالد ترامب”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.