التخطي إلى المحتوى
طقوس الزواج الغريبة حول العالم منها البصق على العروسين لدفع الشر عنهم في اليونان

صفحة نيوز :

ليلة الزفاف هي أكثر ليلة لا تنسى  في حياة البعض، وطريقة الاحتفال بالزواج لها مراسم و طقوس خاصة تختلف تبعا  لعادات وثقافات الدول و الشعوب، فهناك طقوس للزواج حول العالم قد تكون مفاجئة بعض الشيء بالنسبة إلى شعوبٍ ودولٍ أخرى.

 

 طقوس الزواج الغريبة حول العالم

 

مهر العروس وحضور حفل الزفاف في إندونيسيا

من المتعارف عليه في معظم دول العالم،  مهر العروس يكمن في  مبلغ معين من المال، لكن الشي مختلف بالنسبة لدولة اندونيسيا ، ففي جزيرة جاوة الإندونيسية، يدفع المهر من ذيول الفئران. فيقوم العريس بدفع رسوم زفافٍ للإدارة المحلية 25 ذيلاً.

بينما في جزيرة بالي الإندونيسية، النساء فقط من تحضر مراسم الزفاف، لأن الرجال يأخذون فترة استراحة بعد انهماكهم في طهي العديد من الأكلات لتتناولها النساء في حفل الزفاف.

 

هودج خاص للعروس في الصين

 

في مناطق مختلفة من  الصين يكون للزواج مراسم وطقوس مختلفة وغريبة نوعا ما ، من بينها بعد وجود اتفاق بين أهل الزوجين يستطيع العريس أن يرى عروسه ، حيث يضع أهل العروس ابنتهم في هودج خاص بعد تزيينها ومن ثم  يغلقون الباب، ويحملونها إلى منزل العريس، ويعطونه مفتاح الهودج ليرى عروسه للمرة الأولى. إذا نالت على اعجابه تتم أمور الزواج ويأخذها معه، وإذا لم تعجبه تعود من حيث أتت أي الى منزل عائلتها.

 

الفستان الأزرق في ايرلندا

 

من المعروف في معظم بلدان العالم ارتداء  العروس بدل زفاف بلون أبيض، لكن في إيرلندا، ترتدي العروس فستاناً أزرق فاتح اللون، ليوحي بذلك إلى  البراءة والعفة.

 

إذ يؤمن الشعب الإيرلندي ببعض الدلالات الغريبة، منها أن هناك جنّيات تسرق كل الأشياء الجميلة على الأرض، لذلك تعتبر أغرب عادات الزواج للشعب الإيرلندي، هي الطلب من العروس أن لا تخط قدميها الأرض حتى لا تسرقها الجنيات.

 

البصق على العروسين لصرف الشر عنهم في اليونان

بعض مناطق في اليونان  تسير على عادات غريبة  في احتفالها بالزواج ، مثل البصق على العروسين ثلاث مرات بقصد صرف الشر عنهم.

على الرغم من غرابة تلك العادة ،إلا أنه لا يتم البصق بشكلٍ حقيقي على العروسين، إنما يدعي أفراد العائلة فعل البصق  منعا لمخالفة معتقداتهم القديمة.

 

عقد من الذهب بدل خاتم الزفاف في الهند

حفل الزواج في الهند يغلب عليه طابع الفرح المليء بألوانه المبهجة ،ويستمر الاحتفال بالزفاف لأيام عدة. ويعتبر حفل الزفاف الهندي التقليدي من أغرب تقاليد الزواج في العالم، واسمه حفل الهالدي.

يُعقد حفل الزفاف في الصباح، حيث  يرش أفراد العائلة على العروسين الكركم، الزيت، والمياه على بشرتهم وملابسهم، من أجل ترطيب بشرتهم. ويربط العريس عقداً من الذهب حول رقبة العروس،عوضا عن خاتم الزفاف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *