التخطي إلى المحتوى
عروس بيروت، مسلسل لبناني تدور في احداثه الكثير من التفاصيل المثيرة
مسلسل عروس بيروت

عروس بيروت، مسلسل ذاع صيته في الآونة الأخيرة بين الجماهير العرب وخاصة اللبنانيين والمصريين منهم، وذلك لأنه يندرج تحت إطار الدراما الرومانسية، مع الاشتراك في تمثيله كوكبة مميزة من الفنانين اللبنانيين المصريين، تم تصويره في كل من لبنان وتركيا، بطولة ظافر العابدين كارمن بصيبص، تقلا شمعون، جو طراد، مرام علي، جاد أبو علي، فارس ياغي، رانيا سلوان، ميا سعيد ومجموعة أخرى من الممثلين.

 

تم إنشاء جزئيين من هذا العمل الذي تميز بفانتازيا رائعة للغاية، حيث تتكون عدد حلقاته من ١٧٠ حلقة، وتبلغ مدة كل حلقة منها حوالي الأربعين دقيقة.

 

تم تصوير هذا المسلسل في الواحد من ديسمبر لعام ٢٠١٩، في حين تم بثه على قناة mbc 4.

 

في جانب آخر تدور أحداث قصة المسلسل حول فارس يتعرّف على ثريا بالصدفة ويُغرم بها، لكن والدته ليلى تقف حاجزًا بينهما، بسبب شخصيتها المتسلطة.

 

جرى تصوير جزء كبير من العمل في تركيا ولبنان ويظهر فيه ظافر عابدين متحدثًا باللهجة اللبنانية للمرة الأولى، كما تم التأكيد على إنتاج جزء ثاني من المسلسل بعد تحقيق نسبة مشاهدة عالية غير مسبوقة على الشاشة الصغيرة.

المسلسل هو النسخة العربية من مسلسل “عروس اسطنبول”، التركي والذي قام ببطولته كل من أوزجان دينيز وآصلي أنور، بينما “عروس بيروت” من بطولة ظافر العابدين، كارمن بصيبص، وتقلا شمعون.

 

من هو ظافر العابدين بطل مسلسل عروس بيروت:

ابتدأ كلاعب كرة قدم محترف لفترة وجيزة حتى بلغ عمر 23 سنة حيث أصيب مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، ثم بدأ دراسته في علم الحاسوب، بينما كان في نفس الوقت عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية. عمل أيضا كمساعد للمخرج المنصف ذويب.

 

لديه ابنة واحدة تدعى ياسمين، يبلغ طوله حوالي ١٨٣سم، ولد في تاريخ السادس والعشرين من شهر نوفمبر من سنة ١٩٧٢، أي أنه يبلغ من العمر ٤٢ عاماً، ولد في دولة تونس، ويقيم الآن في القاهرة.

 

عام 2009 شارك في المسلسل الأجنبي “The Omid Djalili Show” والفيلم التونسي “الدواحة” أو “Les Secrets” من إخراج رجاء عماري.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *