التخطي إلى المحتوى
عطر الشام، ما القصة التي تدور مع ابو عامر يا ترى
مسلسل عطر الشام

عطر الشام، مسلسل يحمل في طياته الصراع بين الخير والشر والحياة الاجتماعية في مرحلة العشرينيات وما حدث في أثناء فترة الاحتلال الفرنسي من خلال قصص وحكايات مشوقة تجمع بين الخيانة والشهامة والحب.

 

بسبب تحقيقه نجاح ضخم ومبهر في العالم العربي، تم إنتاج أربعة مواسم منه، حيث كان كل موسم يحمل أربعون حلقة مدة كل حلقة ٤٥ دقيقة، تم بث أول موسم منه في السادس من يونيو لعام ٢٠١٦

 

من المسؤول عن انتاج واخراج مسلسل عطر الشام:

إنتاج 2016 وهو من مسلسلات البيئة الشامية الضخمة، من تأليف محمد مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج قبنض للإنتاج الفني.

 

مسلسل عطر الشام الجزء الثالث:

مسلسل عطر الشام 3 هو تكملة للأجزاء السابقة من مسلسل عطر الشام ويستعرض هذا الجزء الأيدي الخفية التي تدعم الإرهاب، يذكر أن أول 9 حلقات من هذا الجزء صورت مع الجزئيين السابقين أي أن نصف الممثلين في الأجزاء السابقة وخاصة أبو عامر ظهروا فقط في اول 9 حلقات من الجزء الثالث كضيوف شرف.

 

ما هي الأحداث التشويقية التي تدور حولها قصة مسلسل عطر الشام:

تبدأ القصة بعد ضرب أبو عامر لزوجته فوزيه عند معرفة أن ابنه بن كداس وهي كانت حامل من كداس يقتلها لكن لا تموت وتسجن وتستمر الأحداث حتى الحلقة 9 وبداية مع الحلقة 10 يموت أبو عامر وعدد من الشخصيات وتظهر شخصيات جديدة بالمسلسل ومنها شخص يدعي انه اخرس يتجسس لصالح الكومندان على أهل الحارة وينقل اخبار عن الحارة. ويوضع مظهر بيك وحامد بالسجن لأن مظهر قتل المختار وغازي أفندي ويوضع حامد معه لأنه كان شريكه لكن حامد يخرج بطلب من الكومندان ليشتغل مع أبو الرجا ويتجسس عليه وتذهب أم مظهر للكومندان للمطالبة بإخراج ابنها لكن يشترط عليها أن تتجسس على أهل الحارة لإخراج ابنها وتوافق وتخبر عن رجال الحارة أنهم يجمعون المال ليشتري السلاح. ويوافق الكومندان ويوقف حكم الاعدام لمظهر. ويأمر الكومندان بشير أفندي بسجن اهل الحارة عوده مظهر إليها لكنه يرفض أن يسجن اهل الحارة ويصرح من وظيفته لأنه لم يقبل بطلب الكومندان. ويبدأ رجال أبو الرجا بخطف رجال الحارة واحد تلو الآخر بمساعدة الجاسوس الذي يدعي انه اخرس وتتصاعد الأحداث.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *