التخطي إلى المحتوى
عقب وفاة الملك سلمان خلافات داخل الأسرة الحاكمة حول تولي محمد بن سلمان الحكم
وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز

عقب وفاة الملك سلمان خلافات داخل الأسرة الحاكمة حول تولي محمد بن سلمان الحكم

نشر مجتهد في منشور له عبر حسابه على تويتر ، انه يوجود خلافات ومشاكل داخل الأسرة الحاكمة نفسها حول قرار تولي ولي العهد محمد بن سلمان الحكم من عدمه.ويؤكد أن هناك عدد كبير من أبناءالأسرة الحاكمة يعارضون تولي محمد بن سلمان  منصب حاكم السعودية .

اعتقال أبناء الملك عبد العزيز ، محمد بن نايف واحمد بن عبدالعزيز والامير عبدالعزيز ابن سعود

وتداولت وسائل إعلام ، خبر اعتقال ثلاثة من أمراء الأسرة الحاكمة، وهم محمد بن نايف واحمد بن عبدالعزيز والامير عبدالعزيز ابن سعود.

وصرح مستشار الأمير” محمد بن نايف” في تغريدات له على حسابة في تويتر عن توقعه بشكل مسبق قيام محمد بن سلمان على اعتقال الرؤوس الكبيرة في مملكة السعودية على خلفية ما حدث سابقا في 2017 ،حين اعتقل ابن سلمان الأمراء وأدخلهم الريتز كارلتون، وذلك بعد أن صرح الأطباء المقربين من الملك سلمان أن حالته تزداد سوءا يوماً بعد يوم وبأنه تبقى أيام معدودة على وفاة الملك سلمان .

وبين المستشار في تغريدة له، أنه سبق وأن حذر من تخطيط بن سلمان لإعادة سيناريو اعتقالات “الريتز”، مؤكدا أن الشق الثاني من تغريدته السابقة والذي له علاقة بالاعتقالات أصبح واقعا، وفيما يتعلق بالشق الأول،ربما تحققه بات قريبا.

حالة من الغليان تسود أجواء الأسرة الحاكمة وفرض الإقامة الجبرية على بعض الأمراء

ونوه بن نايف ، أن حالة من الغليان و ثوران الأعصاب تسود أجواء الأسرة الحاكمة إثر ما أبداه ابن سلمان من تصرف مع الأمراء “سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز و وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود الذين هم أبرز المعتقلين، وعلى ما يبدو أن الأمر لم يتوقف على حد ذلك فقط، بل تجاوز الأمر تفاقما، إذ تم فرض الإقامة الجبرية على بعض الأمراء إلى حين النظر في أمرهم.

سبب اعتقال بعض الأمراء هو النية بالتحرك السلمي من قبل كبار الأمراء

عن الأسباب الكامنة خلف الإعتقال ، قال بن نايف، إنه كان في نية اثنين من كبار الأمراء الإقدام على خطوة التحرك السلمي برفقة مجموعة من الأمراء داخل الأسرة، مما وصل الخبر إلى مسامع ابن سلمان ، ما دفعه إلى إلقاء القبض عليهم .

 

تدهور الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

وأفاد حساب رأي الخليج في تغريدة عبر تويتر نقلا عن مصدر بريطاني ، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز يعاني من حالة صحية حرجة للغاية حيث قد تصعد روحها إلى بارئها قريبا، مما بدأت التخوفات تسيطر على ولي العهد محمد بن سلمان من سطو الأمير أحمد بن عبدالعزيز أو محمد بن نايف على الحكم بدعم العائلة والموالين لهم.

وفاة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حاكم السعودية بعد وعكة صحية

فارق حاكم السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم السبت، الحياة بعد تعرضه لوعكة صحية آلمت به .

وأفاد حساب “مجتهد” على “تويتر”، أن الملك سلمان انتقل إلى رحمة الله بعد لوعكة صحية آلمت به.

وأشار المصدر، إلى أن محمد بن سلمان أقدم على اعتقال أبرز أقرباء الملك، الذين قد تتجلى سطوتهم على العرش، وعلى رأسهم شقيق الملك سلمان، الأمير أحمد بن عبدالعزيز، وولي العهد السابق، الأمير محمد بن نايف، وشقيق الأخير، الأمير نواف بن نايف، مما يشدد بازدياد تراجع الحالة الصحية للملك سلمان بن عبدالعزيز ووفاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *