التخطي إلى المحتوى
عهد الدم، ماذا يحدث لقاتل ابنة تاجر المخدرات ياترى؟!
مسلسل عهد الدم

عهد الدم، مسلسل يحمل في طياته قصة بتاجر مخدات، تتوفى بسبب حادث سير، قصة فريدة من نوعها.

 

يحدث تصادم بين سيارتين، يؤدي إلى وفاة ابنة تاجر مخدرات. بدلاً من الثأر لابنته يقدّم والدها للقاتل خياراً أمّا أن يعمل لديه كقاتل مأجور أو يقتل عائلته.

 

ويندرج هذا المسلسل تحت الدراما اللبنانية المميزة، حيث قام على تأليفه المبدع إياد أبو الشامات، وساعده في الاخراج كريم الشناوي، وقام بالمشاركة في بطولة هذا العمل الفني، كوكبة مميزة من الفنانين الرائعين في اقتباس أدوراهم بكل دقة وابداع، حيث قام كل من:

باسل خياط، نادين تحسين بك، علي منيمنة، ندى أبو فرحات، بدور البطولة في مسلسل عهد الدم.

 

في إطار اخر يبلغ عدد حلقات هذا العمل المميز فقط عشر حلقات، لكل حلقة تحمل احداثاً ملفتة ومميزة للجمهور، وتحتوي مدة كل حلقة منهم حوالي الخمسون دقيقة.

 

باسل الخياط، من هو هذا الممثل المشهور، وما الذي لا يعرفه الجمهور عنه:

بدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره حيث شارك في مسرح الأطفال، وعندما تقدم لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق) تم رفضه في المرة الأولى ولكن بالعام التالي اللجنة نفسها قبلته، وتخرج بنفس الدفعة مع الفنانين قصي خولي وسلافة معمار وندين تحسين بيك، وشارك في الكثير من المسرحيات في فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا، وربطته علاقة حب لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري لكنها لم تكتمل بالزواج.

 

كانت بداية ظهور الفنان ‘باسل خياط مع حمزة أبو علي عندما كان في الثامنة من عمره. بدأ بالمشاركة في مسارح الأطفال حتى صار التمثيل إحدى هوايته؛ حيث وجد نفسه قادراً على أداء أدوارٍ بشكل مقنع؛ وقام بممارسة هوايته حتى تقدم وأصبح فنانًا مشهورًا

 

حقّق له دور “عادل” في مسلسل “عشق النساء” من إخراج فيليب أسمر وانتاج زياد شويري وتأليف منى طايع نجاحًا كبيرًا، وهو مسلسلٌ درامي رومانسي مستوحىً من قصةٍ حقيقيةٍ دارت فصولها في تسعينيات القرن الماضي في لبنان.

 

وفي المسلسلات التاريخية لعب دور “عتبة بن الأكثم” في المسلسل التاريخي “أوركيديا” من إخراج حاتم علي عام 2017

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *