مصادر تؤكد فتح الطيران المباشر للكويت إلى مصر والهند الأحد المقبل

0

لقد تم الإعلان عن وجود مصادر تؤكد فتح الطيران المباشر للكويت إلى مصر والهند الأحد المقبل، حيث قد اصدر مجلس الوزراء في الكويت هذا القرار أمس الأربعاء.

مصادر تؤكد فتح الطيران المباشر للكويت إلى مصر والهند الأحد المقبل

تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على إعادة تسيير رحلات الطيران مع كلًا من البلاد الآتية مصر والهند وباكستان وسريلانكا والنيبال وبنغلاديش.

ولكن هذا القرار يتم تنفيذه مع الالتزام بالضوابط التي سوف تقوم اللجنة الوزارية للطوارئ بتحديدها، كما قامت بعض المصادر بالترجيح أنه سوف يتم فتح الطيران بشكل مباشر إلى هذه الدول يوم الأحد القادم.

وتم استكمال الاجتماع حول التطورات الأوضاع الصحية في الكويت أصبح هناك تراجع في نسبة الإصابة بكوفيد 19، حيث وصلت إلى2.5% وارتفعت نسبة التعافي بشكل كبير.

أهم قرارات مجلس اللجنة الوزارية في الكويت

  • القرار الأول هو إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع كلًا من مصر والهند وباكستان والنيبال وسريلانكا وبنغلاديش، بجانب الالتزام بالضوابط مع عمل الجهات المعنية بتنفيذ هذه القرارات.
  • أما القرار الثاني هو الالتزام بشروط وزارة الصحة حول شروط وضوابط دخول المسافرين إلى الكويت.

كما أن كل جهة من الجهات المسئولة سوف تقوم بتشكيل فريق داخلي متخصص حتى يتم الإنجاز في الإجراءات بشكل سريع والتي تكون من اختصاص كل جهة منهما.

ثم قام مجلس الوزراء بتوصية لجنة الخدمات العامة حول مشروع التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية في دولة الكويت في تطبيق سهل.

بجانب التنسيق مع الجهات الحكومية التي يكون لها علاقة بمشروع التطبيق الحكومي للخدمات الإلكترونية في دولة الكويت، وذلك بمثابة تمهيد عن الإعلان الرسمي عن إصدار التطبيق في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: عودة الحياة الطبيعي في الكويت للدوام الحكومي

Leave A Reply

Your email address will not be published.