في اليوم العالمى للمعلم أربعة فنانين يتحدثون عن مواقف لا تنسى مع المعلمين

0
يصادف اليوم الاثنين 5 أكتوبر من كل عام، يوم المعلم، وذلك تقديرًا لدور المعلمين في العالم فى تربية وتعليم الأجيال القادمة ودورهم المهم في تنشئتهم ، حيث يعتبر المعلم أساس نشأة أعمدة المجتمع، من طبيب ومهندس  ومحام وكاتب، ويؤثر ذلك في حياتهم فيما بعد، لذلك يروي عدد من الفنانين ذكرياتهم مع المعلمين وكيف كان لهم تأثير على حياتهم فيما بعد.

حسن فؤاد: تعلمت كل شيء من المعلمة”أبلة عديلة”

وأوضح الفنان حسن فؤاد أنه التحق بالمدرسة في المرحلة الابتدائية وكان يوجد معلمة تدعى “أبلة عديلة”، قائلاً “تعلمت منها الكثير عن الأخلاق والاحترام، وكانت تمتلك أفضل خط عربي علي مستوي الجيزة ككل”.

وقالت الفنانة مروة ناجي خلال حديث صحفي: “من أيام المدرسة وعندي موهبة فى الغناء، بشارك فى نشاط الموسيقى بالمدرسة مع معلمة الموسيقى التى كانت تساعدنا فى تقديم أغاني في المدرسة وحفلات وساعدتني على تنمية موهبتي، وقد أثرت فى تلك الفترة تأثيرًا كبيرًا فى تكويني”.

 

الفنانة سمية درويش تعرضت للظلم من أحد المعلمين

وفي ذات السياق لم تكن تجربة الفنانة سمية درويش مع المدرسين ايجابية، حيث قالت:  “لا أحمل بداخلي أي كره أو عدواة لأى شخص، لكن بعض المواقف ما زالت أتذكرها ومحفوره بذاكرتي أحداهما عندما كنت بالمرحلة الإعدادية إحدى صديقاتي قامت بافتعال موقف مضحك ولكن المعلم اختلط عليه الأمر، وطردني، وأثناء خروجي قلت له لن أنسى هذا الموقف وسأذكرك به عندما أصبح فنانة لها اسمها ومن ضمن المشاهير، ولكنه ضحك بسخرية ورد” ماشي يا فنانة”.

تحدثت الفنانة سمية دوريش عن موقف آخر حصل معها خلال الدراسة قائلة:  “كنت فى معهد الموسيقي العربية وكنت أقوم بتقليد أحد المعلمين وذلك يرجع إلى موهبتي في التقليد، ودخل المعلم الذي كنت أقلد شخصيته وحركاته، وعندما رآنى شكرنى وشجعني على الاهتمام بموهبتي، وبعد ذلك فوجئت بأني رسبت في المادة الخاصة به”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.