التخطي إلى المحتوى
قصة مسلسل الخوابي المثيرة
مسلسل الخوابي

 إليكم قصة مسلسل الخوابي المثيرة:

يقدم المسلسل مجموعة مختلفة من قصص الريف الفلسطيني، متناولا العديد من القيم الإنسانية والتاريخية التي مر بها الإنسان العربي والأردني على الأخص.

 

يخوض الفنان الأردني إياد نصار دور البطولة في مسلسل الريف الفلسطيني “الخوابي” الذي يصور حالياً في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعد غياب منذ مشاركته كضيف شرف في حلقة واحدة من مسلسل “وين ما طقها عوجه” عام 2011، وذلك انطلاقاً من دعمه للدراما الأردنية، والقضية الفلسطينية.

“الخوابي” قصة مقتبسة عن ثلاث قصص عالمية (تاجر البندقية، والحب في زمن الكوليرا، والجميلة والوحش) في تركيبة ممتعة وشيقة وفريدة وغريبة تدور أحداثها في قرية متخيلة، للكاتبة وفاء بكر، وإخراج محمد علوان، وإنتاج مؤسسة عصام حجاوي للإنتاج والتوزيع الفني.

 

يشارك في البطولة عبير عيسى، ومحمد العبادي، وسهير فهد، وعبد الكريم القواسمي، ورفعت النجار، وحسن أبو شعيرة، ورانيا فهد، ومحمد الضمور، وغادة عباسي، ومحمد الجيزاوي، وكاترين، وعمر حلمي، ومنيا، وداوود جلاجل، ورناد ثلجي، ومنذر خليل مصطفى، ونجلاء سحويل، وأنور خليل، وديانا رحمة، وبراهيم أبو الخير، وهشام هنيدي، وحابس حسين، ومجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين.

 

ويمتاز الخوابي -الذي يصور لمدة ثلاثة أشهر داخل قريتين بيوتها مبنية خصيصا على الطراز القديم-بزخم التشويق، وكثرة الأحداث، ويقدم للعالم العربي الهوية الفلسطينية بصورة اجتماعية عن فترة زمنية غير موثقة، كما تمت الاستعانة بمدقق للهجات بسبب صعوبة اللهجة على بعض الفنانين الأردنيين، حيث تطلب العمل حديث الممثلين باللهجة الريفية، وتدور أحداث المسلسل في ثلاثين حلقة.

وعن تركيبة العمل المستوحاة من القصص الثلاث، تقول الكاتبة وفاء بكر للجزيرة نت “ترتكز أحداث المسلسل -الذي احتاج عاما لكتابة السيناريو، بعد اقتراح عصام فكرة إنتاج مسلسل ريفي فلسطيني-على شخصية الأرستقراطي عن تاجر البندقية، والعجوز العاشق عن الحب في زمن الكوليرا، والشاب الذي يقع في حب الفتاة الثرية عن الجميلة والوحش”.

 

وأضافت أن “كل قصة تعتمد على الأخرى وتكملها لتظهر في النهاية عملا دراميا مترابطا عن قرية فلسطينية غير محددة، وفي زمن ما قبل الاحتلال والاستعمار اسمها الخوابي، بمعنى الجرة التي تحفظ العسل”

 

ﺇﺧﺮاﺝ: محمد علوان (مخرج)

حمزة التاجي (المخرج المساعد)

ﺗﺄﻟﻴﻒ: وفاء بكر (مؤلف)

طاقم العمل:

  • إياد نصار
  • غادة عباسي
  • سهير فهد
  • عبير عيسى
  • ديانا رحمة
  • أنور خليل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *