التخطي إلى المحتوى
قيامة أرطغرل أحداث مشوقة تشدنا إليها
قيامة أرطغرل

 شارك في تمثيل قيامة أرطغرل كوكبة كبيرة ومميزة من النجوم، وهم كل من:

إنجين ألتان دوزيتان

جافيت جونر

جنكيز جوشكون

نور الدين سونميز

عثمان سويكوت

ديدام بالسين

سردار جوكهان

هوليا دارجان

ايفريم سولماز

سيردار دينيز

باريش باقجي

إسراء بيلجيتش

 

وكان لهؤلاء النجوم دور باهر جداً، مما ادى إلى ازدياد رقعة محبين مسلسل أرطغرل، فأصبح يشاهده كل من الصغير والكبير، فهو مسلسل يرضي جميع الأذواق، حتى أصبح لهذا المسلسل متابعين مدمنين شخصياته وأحداثه التي كانت تدور حول عرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من خلال عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية. وقام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزيتان في 150 حلقة، في حين تدور أغلب أحداث الموسم الأول بين ولايتي حلب وأنطاكية في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

 

تم إنتاج خمسة مواسم من هذا المسلسل وهو من تأليف محمد بوزداغ، وقام بإخراجه المخرج متين قوناي، تم بثه لأول مرة في العاشر من ديسمبر لعام ٢٠١٤م.

 

جرى تصوير المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

 

بدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته المكونة من 400 خيمة لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان والبحث وعدم الاستقرار، وكانت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي وقت انحسار الآمال واليأس، جابه أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضاً تستقر فيها.

 

مسلسل أكثر من رائع، يحمل الكثير من المعاني والقيم وأيضاً الأحداث التاريخية، التي يجب على كل شخص أن يكن على معرفة تامة بها، وأيضاً هناك أجواء من الرومانسية والحب تدور بين أبطال المسلسل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *