كل الحب والغرام، مسلسل حقق أعلى نسبة متابعين لماذا ياترى؟!

0

كل الحب والغرام، مسلسل بسيط، لكنه حقق أعلى نسبة متابعة، على الرغم من كثرة المسلسلات الرمضانية، تم عرض الجزء الثاني منه في موسم رمضان بعد أن أسر المتابع اللبناني على مدى الأشهر الأربعة الماضية بات يشكل نجاحه لغزا لم يستطع لا المتابع ولا القيمين على عرضه تفسير أسبابه. وعلى الرّغم من حبكته البسيطة والسيناريو العادي اللذين يسودان مجريات أحداثه، فإنه استطاع جذب شريحة لا يستهان بها من اللبنانيين الذين يتابعونه. فإيقاع إخراجه البطيء وأسلوب التطويل في أحداثه، إضافة إلى توجيه نقد شديد لتكرار ثلاثة مفردات تحمل المعنى نفسه في الحوارات التي تتخلّله من قبل الممثلين المشاركين فيه، إلا أنه تمكن من إحداث الفرق وتميزه على الساحة الدرامية لا سيما وأنّ نسبة المتابعة وصلت في فترة سابقة إلى 31 في المائة عندما كانت ساحة التنافس تقتصر عليه فقط في الأشهر الماضية.

 

ما هي الأحداث التي تدور حولها قصة مسلسل كل الحب والغرام:

ويحكي مسلسل «كل الحب كل الغرام» قصة حب تدور في إطار وطني بين ربيع ونسرين، استقطبت اهتمام المشاهد منذ حلقاته الأولى التي شارك فيها الممثل المخضرم فادي إبراهيم بدور (وجيه). ونرى في المسلسل مشاهد من القرية اللبنانية، من جرار الفخار وأزقتها العتيقة الضيقة وزراعة الأرض وحصاد مواسمها، وكذلك في حوارات بسيطة يعتمدها أهل القرية اللبنانية في تعاطيهم مع الآخر ملقين عليه تحية «سعيدة» أو «عالبركة» التي تذكرنا بأجدادنا، إضافة إلى الروح الوطنية التي تتجلّى في أحداث العمل وتتمثل في رفضهم احتلال الغريب لأراضيهم التي تشكل بحد ذاتها نقطة ضعف لدى اللبناني الذي اختبر معاناتها على مر التاريخ اللبناني.

وتكمن عقدة المسلسل في إمكانية لقاء الحبيبين ببعضهما البعض بعد أن افترقا في ظل ظروف اجتماعية فُرضت عليهما. في يبحثان كل من ناحيته عن شرارات أمل يمكنها أن تؤمن لقائهما مرة جديدة، هما المحافظان على مشاعر الحب الواحد تجاه الآخر على الرغم من المسافات الشاسعة التي تفصل بينهما.

 

ما هي الانتقادات التي وجهت لهذا المسلسل على الرغم من تحقيقه نسبة عالية من المتابعين:

مجموع حلقاته ” 95 حلقة “طالت العمل انتقادات واسعة بسبب طيلة عرضه على مدى خمسة أشهر قبل رمضان، واستكمال عرضه في الموسم الرمضاني، وفَقَد آلية جذب المشاهدين، بفعل التكرار الذي قاد العمل إلى الملل.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.