كل ما تود معرفته عن مسلسل الكهف

0

مسلسل الكهف:

أكدت الفنانة نجلاء عبد الله عودتها إلى الدراما بعد غياب استمر لمدة عامين خلال المسلسل البدوي الكهف، وتدور قصة مسلسل الكهف استفزتها كثيراً على الورق وساهمت بعودتها إلى الشاشة بعد غياب عامين، لافتة إلى أن المسلسل يحمل مقومات العمل الناجح من كافة العناصر الفنية.

وتدور الأحداث حول صراعات القبائل مع بعضها البعض.

 

من هم أبطال هذا مسلسل الكهف المميز:

تركي اليوسف

نجلاء عبد الله

شاكر جابر

أميرة سمير

 

من هو تركي اليوسف:

ممثل ومذيع سعودي، مثل في أول فيلم سعودي ياباني مشترك عام 1986، وقد كان عمره في ذلك الوقت 18عامًا، ولكن الفيلم لم يطرح في الأسواق، وقد أٌسندت له مهمة التدريب لبعض الممثلين في الإذاعة السعودية، من أبرز أعماله (دمعة عمر، الساكنات في قلوبنا، نساء من زجاج، كيف الحال).

 

من هي نجلاء عبد الله:

ممثلة أردنية، تخرجت في معهد سكرتارية وإدارة أعمال، وبدأت التمثيل في منتصف التسعينيات (عام 1994 تحديدًا) مع المخرج (أحمد دعيبس). تميزت في الأدوار البدوية، وعملت في عشرات الأعمال الأردنية والعربية، وعملت أيضًا في المسرح، كما شاركت في مهرجانات عربية وأردنية. قدمت في مسيرتها الفنية حتى عام 2008 نحو 35 عملا دراميا، منها 16 عملا بدويا، و7 أعمال من وحي البيئة الأردنية القروية، و12 عملا اجتماعيا، وبلغ مجموع أعمالها نحو 77 عملا دراميا ما بين الأردن وسوريا والخليج حتى عام 2013. من أهم المسلسلات التي شاركت فيها (سامحونا بنحبكو، لا يأس مع الحياة، صهيل الأصايل، العنود، عطر النار، نيران البوادي، عودة أبو تايه، الكابوس، غلطة نوف، عيون عليا، والليلة الثانية بعد الألف).

 

من هو شاكر جابر:

ممثل أردني له أعمال درامية بدوية متنوعة مواليد العام 1958.

عضو نقابة (رابطة) الفنانين الأردنيين. شارك عدد من اعمال المسرحية

مسرحية “العريس” مسرحية “مين فينا المجنون “مسرحية “القهوجي”

مسرحية “هاي أميريكا”مسرحية “عرس الأعراس” مسلسل مسرحية “عرس الأعراس” مسلسل “الزمن المر”

مسلسل “أيام عصيبة” مسلسل “الليل الطويل “مسلسل “زهرة “مسلسل “نهيل “مسلسل “بقايا رماد “مسلسل “نيران البوادي” مسلسل “مهاجى الاجاويد”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.