التخطي إلى المحتوى
لقاح فيروس كورونا هل فعليا سيقضي عليه نهائيا ؟!

صفحة نيوز :

علاج فيروس كورونا

في ظل تسابق الحكومات وهيئات الصحة ،للعثور على لقاح يحد من زحف فيروس كورونا القاتل الذي سبق انتشاره في الصين، اكتشفت شركة متخصصة بالهندسة الوراثية في الولايات المتحدة لقاح وعلاج لهذا المرض المستجد القاتل.

 

الرئيس غريفيكس يوضح ماهية اللقاح

ووضح الرئيس التنفيذي لشركة “غريفيكس” التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها،أن مؤسسته اكتشفت هذا الأسبوع لقاح وعلاج ناجع يقضي على فيروس كورونا، وأن المرحلة التالية قبل حصوله على موافقة بالتسويق له من السلطات الأميركية، ستكون اختباره على الحيوانات. حسب ما جاء في شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية

 

وفي حال صدرت الموافقة على اللقاح من جانب الحكومة الأميركية، فإن الشركة ستوم بتوزعيه مجانا في بلدان أخرى بخلاف الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة “جون برايس”، أن عملية تطوير اللقاح لم تتضمن استخدام نسخ حية أو ميتة من فيروس كورونا الذي ظهر في مدينة ووهان بالصين، لكنه جرى الاستعانة بلقاحات ناقلات الفيروسات الغدية، التي تؤدي الى إحداث أمراضا تشبه الذي ينقله الفيروس الخطير.

 

واللقاح الجديد المكتشف كان محصلة تعاون بين “غريفيكس” والمعهد الوطني للصحة والأمراض المعدية، الذي منح الشركة 18.9 مليون دولا في شهر سبتمبر الماضي للعمل على مكافحة الأوبئة المعدية والحيلولة دون انتشارها.

إجمالي إصابات كورونا في الصين

وفي ظل وقوع تسجيل جديد للمصابين بالفيروس، صرحت  الصين، يوم السبت الماضي، بتسجيل 397 حالة إصابة مؤكدة بكورونا يوم الجمعة، وهو ما يشير إلى حدوث انخفاضا من 889 حالة يوم الخميس.

 

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، فإن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في بر الصين الرئيسي بلغت 76288 حالة حتى الآن، في حين بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 2345 حالة حتى نهاية يوم الجمعة.

 

وسجل إقليم خوبي بوسط البلاد، بؤرة تفشي الفيروس، 106 حالات وفاة جديدة في حين توفي 90 شخصا في مدينة ووهان عاصمة الإقليم، حسب ما ذكرت وكالة “رويترز” البريطانية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *