إرتفاع مؤشرات المشتريات السعودية في المملكة يقفز بمقدار 58.6%

0

هناك ارتفاع كبير وملحوظ في مؤشرات المشتريات السعودية وذلك في المملكة العربية السعودية وذلك في جميع القطاعات حيث لوحظ إرتفاع قدره 58.6% وذلك في أسبوع واحد فقط وتعتبر نسبة جيدة ومقبولة.

إرتفاع مؤشرات المشتريات السعودية في المملكة يقفز بمقدار 58.6%

ومن خلال التقرير الذي يقدم بصورة أسبوعية من قبل البنك المركزي يفيد بارتفاع وانخفاض نسب الشراء في المملكة وشهد إرتفاع ملحوظ في المشتريات بمقدار 9.71 مليار ريال وتعتبر أعلى بمقدار 3 مليار عن الأسبوع السابق مباشرةً.

ومن خلال استخدام عددًا من نقاط البيع التي يتم توافرها من خلال برامج المملكة يلاحظ إرتفاع مقداره مليار ريال في الأٍسبوع الواحد وتعتبر أعلى بصورة واضحة عن الأسبوع الماضي وذلك من خلال عدد العمليات التي تجاوز 25 عملية شراء في الأسبوع الواحد.

ومن أكثر المدن التي شهدت إرتفاع  ملحوظ في عدد المشتريات هي مدينة  الرياض حيث سجلت مشترياتها إرتفاع بقيمة 67.3 وذلك من خلال أكثر من 26 مليون عملية شراء.

 أما المرتبة الثانية حصلت عليها مدينة جدة  ووصلت الزيادة في مؤشرات الشراء بمقدار مليار ريال .

المرتبة الثالثة تأتي مدينة  الدمام وحققت ما يزيد عن 5 مليون عملية شراء  وارتفاعها بمقدار 468 مليون ريال سعودي.

اقتصاد المملكة العربية السعودية

من الجدير بالذكر أن اقتصاد المملكة العربية السعودية هو الأقوى على مستوى الدول العربية حيث  وتحتل المرتبة الثانية مباشرةً ومتميزة بامتلاكها عدد كبير جدًا من احتياطي النفط والغاز الطبيعي والبترول  وكذلك امتلاكها عدد كبير جدًا من الموارد الطبيعية وهي من الدول التي توجد في المنافسات العالمية في الإنترنت والتعليم وكذلك الاقتصاد كما أنها تقوم بتوظيف عدد كبير جدًا من النساء في الوطن العربي.

اقرأ أيضًا:وزارة الثقافة السعودية تساهم في 149 بعثة للطلاب المتميزين

Leave A Reply

Your email address will not be published.