ما وراء الطبيعة دراما عربية من الخيال العلمي موعد ما وراء الطبيعة وقناة عرض ما وراء الطبيعة وأحداث العمل

0

كشفت منصة “نتفليكس” الأميركية الرقمية، عن المسلسل المصري “ما وراء الطبيعة”، الذي سيتم طرحه يوم الخميس 5 نوفمبر 2020، ومن المقرر أن يترجم العمل إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة بالعالم.

نتفليكس تعلن عن مسلسل ما وراء الطبيعة

وقامت شبكة “نتفليكس”عبر حساباتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي إعلان الفيديو الرسمي لمسلسل “ماوراء الطبيعة” المقتبس من مجموعة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب المصري الراحل أحمد خالد توفيق، وعلقت عليه “أسير الماضي، مهووس بالبحث عن الحقيقة، وحبه الأول كان شبحا”، وبعد ذلك أتبعته بمشاركة البوستر الرسمي وتم تعليق عليه “كل شيء له تفسير منطقي إلا حياة د. رفعت إسماعيل”.

ويعتبر مسلسل “ما وراء الطبيعة” هو عمل درامي مصري يوجد به أيضًا الوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، وكذلك الوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع، وكذلك سيترجم إلى أكثر من تسعة لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية ولغات أخرى.

أول عمل مصري في شبكة نتفليكس

ويعد مسلسل “ماوراء الطبيعة”، هو أول أعمال عربية من الدراما المصرية لشبكة نتفليكس، ويعتبر المسلسل ثاني عمل عربي تنتجه شبكة “نتفليكس” بعد مسلسل “جن” الذي تم تصويره في الأردن، وينتميان العملان إلى الخيال العلمي الذي تفتقر إليه الدراما العربية بسبب التكلفة المالية الإنتاجية العالية لمثل هذه الأعمال ومحدودية الإقبال على هذا النوع من الأعمال سواء من قبل الجمهور غير المعتاد على مثل هذه الإنتاجات العربية الجديدة، أو قنوات التي تعرض المسلسلات التي لا تخاطر على التجديد والمغامرة.

طاقم مسلسل ما وراء الطبيعة

وكما يتعاون كلاً من المنتج المصري محمد حفظي كمنتج منفذ، والمخرجين عمرو سلامة وماجد الأنصاري، مع نتفليكس من أجل تطويع الرواية المصرية دراميا، وهي التي لاقت نجاحا واسعًا، وقد بلغ توزيعها 15 مليون نسخة، ومعظم قرائها من المراهقون والأطفال.

وحيث يتعاون سلامة في كتابة سيناريو المسلسل، مع محمود عزت ودينا ماهر وعمر خالد، ووضع الموسيقى التصويرية خالد الكمار، ومدير التصوير أحمد بشاري، ومصممة الملابس دينا نديم، ومصمم المعارك في العمل ومنسق دوبليرات آندرو ماكنزي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.