مسلسل القضية ٤٦٠ الجزء الثاني

0

قصة مشوقة تدور في مسلسل القضية 460 الجزء الثاني:

في إطار تشويقي مثير، تدور أحداث المسلسل في فترة الأربعينات حول جريمة قتل أحد رجال الأعمال، الذي اتهم سابقاً بقضية فساد وتزوير كبيرة، وتُشار أصابع الاتهام للعديد من الأشخاص الذين تعاملوا معه.

 

ما حدث في الجزء الأول:

■يتهم (أمين حداد) رجل الأعمال في قضية تزوير مستندات قانونية، وتظهر فتاة مجهولة الهوية وتؤكد أن لديها ما يثبت براءته ولكنه يقتل بعد الخروج من المحكمة، وتبدأ عملية البحث عن القاتل ويقوم النقيب يوسف إسماعيل وزملائه بالتحقيقات، وأولها مع زوجة الضحية ومحاميه، ويتم التوصل لهوية الفتاة المجهولة التي ترفض الإفصاح عما كان بينها وبين (أمين).

 

■يجرى الاتفاق على مراقبة (أمل) للتعرف على نوع العلاقة التي كانت تربطها بالضحية (أمين) بما أنه قد تبين أنها كانت تسافر معه إلى جنيف في العام الأخير.

 

■يعود النقيب (يوسف) بعد دوامه إلى بيته، ويكتشف أن والده المريض قد تدهورت صحته، حيث يأخذه للمستشفى برفقة الفتاة التي تهتم به، لكن الطبيب يخبره أنه يعيش ساعاته الأخيرة.

 

■يحضر حشد من الناس في جنازة والد النقيب (يوسف)، منهم (أمل) التي عانقته في الجنازة، كما سددت تكاليف المستشفى الذي أقيم به أبيه، ويزور (يوسف) (أمل) في بيتها لشعوره بالوحدة ويبدأ التقارب بينهما، ويكتشف الصور التي جمعتها و(زوجة الضحية) تعترف أمل أن (أمين) هو من اتخذهم عند الشك في زوجته، واحتفظت بهم بعد موته لوقت الحاجة، والأهم أن الخادمة التي في بيت (أمين) هي أمها.

 

■تروي (أمل) قصة حياتها للضابط (يوسف)، وتكشف له اغتصاب (أمين) لأمها الخادمة (هند) بوجودها وهي طفلة وتعترف أنها ارتبطت به لتنتقم منه وتسلب أمواله ولكنها لم تكن قادرة على قتله كونه أب ابنها، وتصبح الشكوك متجهة لـ(مالك) و(ليلى) بعد اكتشاف الشرطة للعلاقة التي تربطهما.

 

■تختفي (أمل) وتترك رسالة لـ(يوسف) مع نسخة من الصك البنكي التي قدمته للقاضي للإفراج عن لمين، ويقال (يوسف) من القضية لاكتشافه العلاقة التي تربطه بـ(أمل) ويتهم بالتستر على المتهمة.

 

■يطلق القاضي سراح يوسف بعد علمه أنه يعرف بالرشوة التي تلقاها من أمل مقابل تبرئة لمين ويطلب بإرجاعه لعمله كنقيب، ومحقق في القضية، وتتعرض ابنة مالك للاغتصاب، لكنها ترفض النطق بأي تفصيل من الصدمة، والشرطة تطلب من هند التعامل معهم لمراقبة مالك وعشيقته، ويظهر الخطيب السابق لأمينة ويشتري المشغل التي تعمل فيه،

وتخرج ليلى من المنزل وتذهب للالتقاء بأمل.

 

أبطال مسلسل القضية ٤٦٠:

محمد مراد

الأمين النهدي

محمد علي النهدي

سحر عبد اللطيف

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.