التخطي إلى المحتوى
مسلسل هيا وبناتها
أحداث مسلسل هيا وبناتها

 القصة المشوقة لمسلسل هيا وبناتها:

تدور الأحداث في حقبتين زمنيتين إحداهما بالسبعينيات، والأخرى معاصرة، حيث يسلط الضوء على العديد من المشاكل والأمراض الاجتماعية والنفسية.

المسلسل هيا وبناتها الكويتي الذي يدخل في سباق الرمضاني 2020 يوجد ألمع النجوم في الوطن العربي ، يدور هذا المسلسل الأحداث في حقبتين زمنيتين إحداهما بالسبعينيات، والأخرى معاصرة، المؤلف محمد الربيعان جال بنا في قصة شديدة القسوة، وقال إن العمل يدور حول قصة أختين توأمين تجسدهما الفنانة باسمة حمادة، إحداهما مسالمة وتدعى “هيا” والأخرى “غنيمة” وهي متمردة على القيود الاجتماعية التي تنتقص حقوقها وحريتها، ويبدأ الصراع مع الأسرة والمجتمع حتى ينتهي الأمر في نهاية المطاف بمشكلات صادمة وتحولات خطيرة في حياة الأختين التوأمين، فغنيمة” تدمر حياة أسرتها، وهيا” تتحول في سياق الأحداث بشكل مفاجئ، وتظهر العديد من المفاجآت التي تجذب المشاهد.

وقالت هند البلوشي إنها سعيدة بالمسلسل الجديد الذي يقدمها في شكل جديد ومختلف عن دورها في “جنة هلي” حيث يناقش أزمة تهمها وتهم كل فتاة، وهي الحريات والمساواة والقيود الاجتماعية الخاطئة، وأضافت أن المسلسل يقدمها في دور “شيخة” ابنة “هيا” وأخواتها هن “سارة” التي تجسدها إيمان فيصل، وريم” التي تجسدها ريم أرحمه، وأنفال ومشاعل” اللتان تجسدهما صمود الكندري”.

 

وكشف الفضلي أنه استأذن مؤلف المسلسل الكاتب محمد الربيعان للتدخل في تغيير أحداث الحلقة الثلاثين الأخيرة، ووضع نهاية مفرحة وأكثر تفاؤلاً في العمل الذي سيتم الخط الرئيسي لأحداثه التراجيدية والمأساة.

 

وأوضح أن النهاية التي وضعها الكاتب جاءت في نفس الحالة المأساوية التي تسيطر على العمل، لكنه فضل أن يترك المسلسل مساحة من التفاؤل والإشراق لدى المشاهد مع نهاية حلقاته ونهاية شهر رمضان، فتم الاتفاق مع المؤلف على تغيير النهاية.

 

أبطال المسلسل:

  • باسمة حمادة
  • أحلام حسن
  • هند البلوشي
  • صمود

 

أحلام حسن:

هي بطلة مسلسل هيا وبناتها الكويتي من مواليد 25 مايو 1972 ولدت بدولة الكويت ، كانت بدايتها من خلال مسرح الطفل في عام 1987، وهي حاصلة على الماجستير بالتمثيل والإخراج من لبنان، وتعمل معيدة بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت. أقامت فترة في قطر وواصلت عملها الفني فيها، ولها العديد من الأعمال الناجحة ، من أبرزها مسلسل (دارت الأيام)، (بعد الشتات)، (اللقيطة)، (أم البنات)، (بنات الثانوية).

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *