معقمات الأيدي لا تساعد في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا

0

صفحة نيوز :

معقمات الأيدي لا تحمي من فيروس كورونا

شدد أطباء يابانيون من أن استخدام معقمات الأيدي التي تحتوي في مكوناتها على الكحول ،لا يقي أو يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا، كونها تساعد في إزالة البكتيريا النافعة التي تقوم بتلطيف الجلد وصد مسببات الأمراض.جاء ذلك وفقال لما نقلته نقلته صحيفة “إكسبريس” البريطانية عن شركة يابانية متخصصة في إنتاج المواد الكيماوية.

وأوضحت الشركة اليابانية ، أن استخدام منتجات تعقيم الأيدي بكثرة ، يمكن أن يساهم في إزالة البكتيريا النافعة، وهي التي تفيد أصلا في حماية الجلد والتخلص من مسببات الأمراض.

 

طبيعة مكونات معقمات الأيدي

وكشفت الشركة ، أن الكحول المستخدمة والتي تدخل ضمن تركيبة المعقمات يعمل على حرمان البشرة من الزيت والماء، وبالتالي من الممكن أن يساهم بشكل واضح في جعل البشرة جافة أو تالفة، وبالتالي تتحول إلى مرتع وموطن للبكتيريا وتزيد أيضا من خطر مرور الفيروسات إلى الجسم من خلال الجروح في الجلد.

 

يأتي ذلك التنويه في الوقت الشي لوحظ فيه ازدياد الإقبال على شراء المطهرات في مختلف دول العالم بمستويات قياسية مع انتشار فيروس كورونا المستجد، علما بأن الأطباء أرفقوا هذا التنويه وخرجوا به ،للتأكيد على أهمية غسل اليدين بالصابون، كطريقة فعالة للوقاية من غالبية الأمراض.

 

إجمالي وفيات فيروس كورونا في الصين

جدير بالذكر،أن الصين قد أعلنت، اليوم السبت، عن رصد  47 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، مما يرفع عدد الوفيات في برها الرئيسي من جراء الفيروس إلى 2835حالة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.