مقترح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب” بشأن اللاعبين المعرضين لارتجاج دماغي

0

صفحة نيوز :

تصريح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”

صرح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب” أمس السبت، بالسماح باختبار إجراء تبديل للاعبين الذين يكونون عرضة لارتجاج دماغي خلال منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف.

 

وأوضح “ايفاب” في بيان له ، عقب اجتماعه السنوي في بلفاست في إيرلندا الشمالية ، أنه أبدى موافقته على وضع بروتوكول سيكون وسيلة في اختبار لتبديل اللاعبين بحال الارتجاج الدماغي، وهي مسألة داعية للقلق بالنسبة لصحة اللاعبين.

 

إلا أن “ايفاب” المسؤول عن سن قوانين كرة القدم كرر القول أنه سيكون هناك داعي للعديد من الأبحاث قبيل تقديم اقتراح تغيير في قوانين اللعبة، فقدي أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اهتماما خاصا للإقدام على خوض تجربة هذا الاقتراح في منافسات كرة القدم للرجال والسيدات خلال الألعاب الأولمبية في يوليو 2020، في حين قد تشارك بطولات أخرى في هذه الاختبارات.

 

وجرى الموافقة على التبديل المؤقت أو الدائم في رياضة الركبي واعتماده ، في حينكان هناك ازدياد في الأصوات المطالبة بها أيضا في كرة القدم.

 

رئيس الفيفا السويسري يعقب على اقتراح إيفاب

وتعقيبا على الاقتراح المطروح، أشار رئيس “الفيفا” السويسري “جياني إنفانتينو” الذي كان مشاركا في اجتماع الجمعية العمومية أنه إن كان مجرد شك لو قليل فيتحتم إبقاء اللاعب خارج الملعب، وعلى المدرب أن يمتلك خيار آخر ويدرك أنه يمتلك إمكانية التبديل الإضافي. منوها أنهم تلقوا انتقاد نظرا لتباطئهم (بما خص هذه المسألة)، لكن  الآن يمضون قدما ، وسيقدومون على تجارب أخرى. تبعا لما أفادت به “فرانس برس”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.