ممالك النار، مسلسل تاريخي تجوب فيه أحداث رائعة

0

ممالك النار، مسلسل من انتاج شركة اماراتية

صرفت عليه مبلغ ضخم لكي ينتج بهذا الروعة التي هو عليها الآن، وتم تصوير مشاهد تاريخية وقتالية عديدة، وهذا ما قاموا الفنانين بعرضه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يشارك في هذا المسلسل كوكبة مميزة من الفنانين السعوديين والمصريين ومن أبرزهم الفنان المصري خالد النبوي، وفي هذا التقرير نستعرض ما نعرفه حتى الآن عن هذا المسلسل الذي يتوقع أن يثير جدلاً كبيراً.

 

ومن المميزات التي يحملها هذا المسلسل، أنه قام بإخراج هذا المسلسل مخرج بريطاني، وقام بهذا العمل العربي لأول مرة في حياته، بعد أن أخرج أفلاماً. ملحمية شهيرة، مثل “الإمبراطور” عام 2012 عن الأيام التي تلت استسلام اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية، وفيلم “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي” عام 2003، وهو المخرج بيتر ويبر.

 

وتم الإعلان عن مشاركة فريق عالمي في المسلسل في أقسام الديكور والملابس والمكياج من إيطاليا وكولومبيا وأستراليا، منهم لويجي ماركيوني الذي عمل من قبل مع المخرج العالمي ريدلي سكوت.

 

قام بتأليف مسلسل ممالك النار المؤلف محمد سليمان عبد المالك، ويدخل هذا المسلسل تحت الإطار التاريخي، حيث تبلغ عدد حلقاته أربعة عشر حلقة فقط، مدة الحلقة حوالي اربعون دقيقة، وتم بثه لأول مرة في السابع عشر من نوفمبر من عام ٢٠١٩، حيث تم عرضه على قناة mbc 1.

 

يوثق المسلسل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

 

بالرغم من أنه يسيء إلى العثمانيين حيث تم وصفهم في المسلسل أنهم قاتلين مثل مصاصين الدماء، ولكن صنف هذا العمل الدارمي التاريخي بأنه ناجح جداً، على الصعيد العربي وذلك لما في داخله من مشاهد تجذب انتباه المتابع، وما تحتويه قصة المسلسل من مشاهد قتالية وتاريخية مشوقة للغاية، تجعل صبر المشاهد ينفذ عند انتظار نزول الحلقة التالية، تضع كمية فضول كبيرة لما سوف يحدث للأبطال في المسلسل، لذلك حقق نجاحاً كبيراً في وقته.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.