منصة ميثاق ترحب بالتقديم من خلالها على الإعارات والإجازات الدراسية 2021

0

منصة ميثاق ترحب باستقبالها تقديم الطلبات على الخدمات الجديدة التي أطلقتها المؤسسة العامة للتقاعد ومن أبرز هذه الخدمات هي التقديم للحصول على الإجازات الدراسية أو التأجيل وتقديم الطلب إلى الجهة الحكومية عن طريق منصة ميثاق.

منصة ميثاق ترحب بالتقديم من خلالها على الإعارات والإجازات الدراسية 2021

قامت منصة ميثاق بالإعلان عن بدء التسجيل في الإعارات أو الإجازات الدراسية لكلًا من المتقاعدين سواء كان من المدنيين أو العسكريين ويتم التقديم على منصة ميثاق وهي المنصة التي تم تفويضها لاستقبال طلبات الخدمات الجديدة لها وارسالها للجهات الحكومية وسوف يكون التقديم بالكامل وتلقي الرد على الطلب بشكل إلكتروني.

سوف تقوم منصة ميثاق بنشر كافة التفاصيل التي يحتاج المتقدم لمعرفتها ومن أهم هو معرفة فترة كل منحة أو إعارة دراسية وكذلك معرفة الجهة المقدمة للإعارة وبيانات عمها ونشر خريطة الدراسة الت يتلقاها الطالب وبالتالي يمكننا القول بأنها وسيلة تواصل الكترونية مباشرة بين الحكومة والمتقدم.

منصة ميثاق

هي منصة تم إنشائها من قبل المؤسسة العامة للتقاعد لتكون بمثابة حبقة وصل بين هذه الجهة الحكومية وبين المواطنين وتم إنشاء المنصة تحت رعاية محمد الجدعان وهو وزير المالية بالمملكة العربية السعودية وذلك لتحقيق العديد من الأهداف من منصة ميثاق :

  • معرفة حالة المتقدمين للاستفادة من خدمات المؤسسة.
  • بناء قاعدة بيانات قوية بين الحكومة والمواطنين وتعمل على توفير الوقت
  • المساهمة في تحسين عملية الأداء بالإضافة للحصول على كافة المعلومات بشكل أدق.
  • تحديث البيانات بصورة مستمرة.
  • تقديم طلبات للاعتراض على أي بيانات من قبل المواطنين.
  • وصول التحديثات والرد على جميع طلبات المواطنين دون الحاجة للتوجه إلى الجهة الحكومية عن طريق التواصل هاتفيًا أو من خلال البريد الإلكتروني.
  • زيادة وعي المواطنين بحقوقهم الاجتماعية والتأمينية.

اقرأ أيضًا: الذكاء الاصطناعي هو الهدف من مشروعات مكة المكرمة التنموية 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.