التخطي إلى المحتوى
ندوة لـ أغرب الأمور التي صادفها الدكتور فهد إبراهيم الشهابي خلال تجواله في أكثر من 100 دولة حول العالم

ندوة لـ أغرب الأمور التي صادفها الدكتور فهد إبراهيم الشهابي خلال تجواله في أكثر من 100 دولة حول العالم

يستضيف مركز لافاونتين للفن المعاصر في منطقة العوضية بالمنامة اليوم (الثلاثاء)، ندوة للرحالة البحريني الدكتور فهد إبراهيم الشهابي بعنوان (أغرب ما رأيت في 100 دولة حول العالم)، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء. حيث سيستعرض فيها الشهابي مجموعة من أغرب الأمور التي صادفها خلال تجواله في أكثر من 100 دولة حول العالم.

أغرب ما رأيت في 100 دولة حول العالم

وقد بين الدكتور فهد بأن الدعوة عامة لجميع الراغبين في حضور هذه الندوة، والتي سيتطرق فيها إلى العديد من الغرائب التي مر بها، كالعادات العجيبة، والأكلات الغريبة، والقوانين غير التقليدية، والقصص القريبة إلى الخيال. كما وسيتخلل هذه الندوة فرصة للحصول على نسخ موقعة من الأجزاء الأربعة من سلسلة كتب (مما رأيت).

سلسلة كتب مما رأيت

وقد وثق الدكتور فهد بعضا من مشاهداته في سلسلة كتب تعنى بأدب الرحلات، أطلق عليها اسم (مما رأيت). حيث غطى الجزء الأول منها رحلته لكل من دول الهند الصينية (كمبوديا، وفيتنام، ولاوس، وتايلاند)، ودول شرق أفريقيا (كينيا، وتنزانيا وزنجبار، ومدغشقر).

بينما غطى الجزء الثاني منطقة أمريكا اللاتينية (بيرو، وفنزويلا، وبنما، وكوبا)، ودول البحر الأدرياتيكي (سلوفينيا، وكرواتيا، والبوسنة والهرسك، ومونتينيغرو).

فيما غطّى الجزء الثالث دول الشمال (آيسلندا، وفنلندا، والدنمارك، والنرويج، والسويد)، ودول طريق الحرير (أوزبكستان، وطاجيكستان، وكازاخستان، وقيرغيزستان، ومنغوليا). أما الجزء الرابع فقد أطلق عليه الكاتب اسم (محبوبتي البحرين)، وخصصه بالكامل لمملكة البحرين.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *