نهضة السلاجقة العظام دراما تاريخية واكشن حروب 2020

0

نهضة السلاجقة العظام مسلسل تركي تاريخي Büyük Selçuklu‏، تم عرضه في سبتمبر 2020، على  قناة تي أر تي 1 التركية.

نهضة السلاجقة العظام، قصة واحداث المسلسل

نهضة السلاجقة العظام يتناول المسلسل قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة ملك شاه ألب أرسلان وابنه أحمد سنجر، والحروب التي جرت خلال حقبته، المسلسل من انتاج أكلي فيلم، واخراج ايمره كونوك.

نهضة السلاجقة العظمى أشهر المسلسلات التركية والتي أحدثت ضجة في العالم كله منذ عرض الحلقة الاولى، وتناول مسلسل نهضة السلاجقة العظمى أحداث تاريخية حدثت بالفعل.

تناول المسلسل الكثير من الاحداث التاريخية التي غيرت العالم، ويحكي مسلسل نهضة السلاجقة العظمى قصة حياة الملك السلجوقي جلال الدولة وهو ملك شاه أرسلان، كما يسرد الكثير والحروب التي حدثت في تلك الفترة.

كما تناول مسلسل نهضة السلاجقة العظام احداث الفترة من عصر الدولة السلجوقية وحتى العصر الحديث, ويشرح تسلسل وترتيب الدولة السلجوقية في البلاد، وإعادة تأسيس نظام الحكم فيها.

كما يسرد تفاصيل النضال الشاق الذى مرت به دولة الأناضول السلوجقة، من اجل منح حق العيش بحرية للاشخاص الذين يعيشون علي ارضها، و نشر العدالة والسلام بها بين الافراد، وتحقيق رسالة الدين الاسلامى.

ايضاً تناول الصراع الدائم بين الخير و الشر و الظلم و العدل، ويمثل حسن الصباح الجانب الشرير في المسلسل، فيقوم باعمال غير قانونية وغير شرعية، وايضاً يقوم بزرع وتجارة الخشخاش احد انواع المخدرات.

ابطال مسلسل نهضة السلاجقة العظام

ضم مسلسل نهضة السلاجقة العظمى نخبة من اشهر أبطال الدراما التركية،ابرزهم: الفنانة خديجة شنديل،الفنان محمد أوزغور، الفنانة ليلى ليديا توغوتلو، الفنان بوجرا جولسوي في دور السلطان جلال الدولة شاه، والفنان غوركان أويغون في دور حسن الصباح.

اقرأ أيضاً: اخوتي دراما تركية مثيرة في اطار رومانسي 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.