تعاون بين وزارة المالية ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشروعات الصغيرة 2021

0

قامت وزارة المالية بالموافقة على المذكرة المقدمة من مؤسسة محمد بن راشد التي تعمل على  تنمية جميع المشروعات الصغيرة وكلك المشروعات المتوسطة وتقوم المؤسسة بدعمها لجميع المشروعات الصغيرة وكذلك المشروعات المتوسطة ويتم ذلك عن طريق فتح باب التقديم من قبل الموردين على تسجيل جميع البيانات من خلال أصحاب المشاريع الصغيرة للقيام بتسجيلهم في وزارة المالية .

تعاون بين وزارة المالية ومؤسسة محمد بن راشد لدعم المشروعات الصغيرة 2021

قامت رئيس وزارة المالية بالتأكيد على ضرورة دعمها واستمرارها في التنمية الشاملة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للقيام بزيادة معدلات نسب الاقتصاد  في المجتمع السعودي.

دعم المملكة العربية السعودية مشاريع متوسطة وصغيرة الحجم

تسعى المملكة إلى العمل على تقديم الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة وكذلك المتوسطة عن طريق قيام الإدارة العامة للمنشأت الصغيرة في المملكة بتقديم الدعم الفكري والمالي .

العمل على زيادة التعاون بين مشاريع القطاع الخاص والعام لتحقيق التوازن وتوفير فرص عمل

تقوم بدعم العديد من المشروعات عن طريق الدعم المادي من خلال الاتفاق مع البنوك ومن أهم هذه البنوك البنك الأهلي التجاري باعتباره أهم البنوك الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك يقوم بدعم المشروعات الكبيرة بشرط وجود الأوراق الرسمية للمشروع من السجل التجاري والبطاقة الضريبية .

مساهمة البنوك في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

البنك السعودي للتسليف والإدخار يقوم بإعطاء عدد من القروض للراغبين في عمل مشروعات صغيرة ومتوسطة وتقديم الدعم المالي لهم  ، وله العديد من الشروط الهامة ولكنها بسيطة أولهم أن يكون الراغب في الحصول على الدعم سعودي الجنسية أن يزيد سنه عن 21 عام أن يكون حاصل على مؤهل جامعي .

كذلك يقوم بنك الرياض والصندوق الخيري الوطني بتقديم مختلف أنواع الدعم المادي وكذلك تسهيل الإجراءات

 اقرأ أيضًا:تعرف على موقع الأحوال المدنية المتنقلة في 3 مواقع في المملكة

Leave A Reply

Your email address will not be published.