تعرف على أبرز تصريحات وزير الاقتصاد بشأن ضريبة القيمة المضافة 8%

0

هناك العديد من التصريحات التي قام بها وزير الاقتصاد في المملكة العربية السعودية تفيد برفع ضريبة القيمة المضافة لتصبح 15% بدلًا من 8%.

كما تحدث عن قيامه بتوضيح أسباب زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة وذلك بعد العديد من الدراسات التي قام بها أحد المحللين الاقتصادين.

 

تعرف على أبرز تصريحات وزير الاقتصاد بشأن ضريبة القيمة المضافة 8%

تم الإعلان عن البدء في المراجعة والعمل على مواجهة الأزمة الاقتصادية  نتيجة تدهور العديد من القطاعات بسبب وباء كوفيد 19 الذي انتشر في البلاد في الفترة السابقة.

وقد أعلن وزير الاقتصاد في المملكة منذ شهر رمضان الماضي عن البدء في رفع نسبة قيمة الضريبة المضافة وذلك بسبب الرغبة في التعافي من مسببات الأزمة الاقتصادية في المملكة.

وذلك على الرغم من خروج المملكة بأقل خسائر ممكنة وعبر على أن ارتفاع القيمة لفترة مؤقتة لحين الانتهاء من الوباء المنتشر.

كما قام محمد الجدعان وزير الاقتصاد والمالية في المملكة العربية في الجلسة الثانية بتوضبح رغبته في تطوير بعض القطاعات منها القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال.

كما تحدث عن رغبته في تحول أنظمة العمل في المملكة بالكامل بالطريقة التكنولوجية وذلك للعمل على مواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

محمد الجدعان

هو وزير لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية تخرج من جامعة الإمام محمد بن سعود قسم الاقتصاد والشريعة الإسلامية وعمل رئيس إلى أحد الأقسام فيها عند التخرج حصل على دبلوم في دراسات القانون من إدراة الرياض العامة.

كما شغل عدد كبير من المناصب منها:-

عضو اللجنة الاستشارية.

عضو الغرفة التجارية الصناعية.

مساعد رئيس الأسرة والمجتمع في إحدى المستشفيات العسكرية.

رئيس إدارة المركز السعودي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:آثار جريمة تداول الشائعات على الوطن والمواطنين 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.