التخطي إلى المحتوى
وفاة الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية عن عمر يناهز ال 85 عاماً خبر غير مؤكد INTELSky
وفاة محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية

وفاة الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية اليوم السبت عن عمر يناهز ال 85 عاماً

توفي اليوم الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطيني كما صرحت بعض المواقع عن عمر يناهز ال 85 عاماً , وقد أعلنت قناة  INTELSky هذا الخبر عبر موقعها في تويتر ولكن بشكل غير مؤكد .

وجاءت في التدوينة ” # غير مؤكد: تقارير عن وفاة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

من هو محمود عباس رئيس دولة فلسطين ؟

محمود عباس والمعروف بـ أبو مازن من مواليد (15 نوفمبر 1935 –)، وهو الرئيس الثاني للسلطة الوطنية الفلسطينية من تاريخ 15 يناير 2005، ورئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ولا يزال يتمسك بالمنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009؛.

كان محمود عباس أول رئيس وزراء لدى السلطة الوطنية الفلسطينية حيث تولى رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية معا ًفي الفترة ما بين مارس إلى سبتمبر 2003، واستقال بعد ذلك بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة الفلسطينية في ذلك الوقت القائد ياسر عرفات وذلك حول الصلاحيات الممنوحة له.

كقائد لحركة فتح والسلطة الفلسطينية يعترف أبو مازن بأهمية التنسيق الأمني مع إسرائيل وبوجود دولة إسرائيل , . وقد عاد بعد وفاة ياسر عرفات في 11 نوفمبر 2004، وأصبح عباس رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، ثم رشح نفسه لانتخابات الرئاسة الفلسطينيةفي عام 2005، وفاز في الانتخابات ليكون ثاني رئيس للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ إنشائها في عام 1993.

مان لمحمود عباس دورًا بارزًا في مفاوضات أوسلو عام 1993، وما تلاها من إتفاقياتومعاهدات كاتفاق غزة أريحا، واتفاقية باريس 1994، وذلك ضمن مسار التسوية السلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *