وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر 79 عامًا .. تعرف على محطات حياته

0

أعلنت وسائل إعلام وفاة الفنان المصري محمود ياسين صباح اليوم الاربعاء عن عمر يناهز 79 عامًا، وتفاعل عدد كبير من الفنانين مع الخبر بكلمات وعبارات مؤثرة.

نجل الفنان محمود ياسين ينعي والده

 

وكما نشر عمرو محمود ياسين، نجل الفنان الراحل، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إعلان وفاة والده.

 

ويُعد محمود ياسين من أشهر الفنانين في الساحة الفنية المصرية، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة المصرية.

سيرة حياة الراحل محمود ياسين

حيث ولد الفنان محمود ياسين عام 1941، في بورسعيد، شمال مصر، ودرس وتخرج من كلية الحقوق سنة 1964 وكما عمل محاميًا لفترة قصيرة قبل العمل في مجال  التمثيل.

الأعمال التي شارك بها محمود ياسين

 

وشارك محمود ياسين في العديد من الأعمال السينمائية، ومنها الرجل الذي فقد ظله سنة 1968، وشيء من الخوف سنة 1969، ونحن لا نزرع الشوك سنة 1970، وأنف وثلاث عيون سنة 1972، والرصاصة لا تزال فى جيبي سنة 1974.

وكما شارك الفنان الراحل في العديد من الأعمال الدرامية التاريخية والاجتماعية، في الاذاعة والتليفزيون، وشارك محمود ياسين في التمثيل المسرحي منذ أن كان في المرحلة الإعدادية وكان في تلك الفترة يسعى للوصول إلى المسرح القومي.

وتمكن الراحل محمود ياسين من تحقيق حلمه بالمشاركة بعدد من الأعمال المسرحية، في المسرح القومي ومسارح أخرى، ومن أهم أعمال ياسين المسرحية: ليلى والمجنون، والخديوي، وحدث في أكتوبر، وعودة الغائب، والزيارة انتهت.

وكان محمود ياسين قد شارك في أكثر من 150 فيلما بين عامي 1968 و2012.

 

ولعب محمود ياسين دور المحارب في عدد من الأعمال السينائية التي كانت في الفترة ما بين عامي 67 و73 مثل الرصاصة لا تزال في جيبي، وأغنية على الممر.

ومن أهم أفلام والمسلسلات التي أشتهر بها محمود ياسين فيلم أين عقلي، وثالثهم الشيطان، ومسلسل الدوامة.

وكان الراحل محمود ياسين يمتلك صوتا مميزا، وذلك جعله يعمل في مجال التقديم والتعليق في العديد من الفعاليات الفنية والوطنية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.