وفاة الممثل شون كونري أول بطل لأفلام جيمس بوند عن 90 عاماً

0

أعلنت وسائل الإعلام البريطانية وفاة الممثل السينائي الاسكتلندي شون كونرى، الذي أدى شخصية جيمس بوند الشهيرة عن عمر يناهز 90 عامًا، تميز عبر الشاشة الفضية لأربعة عقود، وكان كونري قد نشأ في منطقة فقيرة في إدنبره، وقد عمل ببعض الأعمال البسيطة مثل تلميع النعوش وبيع الحليب وأيضًا عمل في الحراسة قبل دخوله عالم الفن والتمثيل حيث أصبح أحد أكبر الفنانين في العالم.

وفاة شون كونري

وصرح أليكس سالموند رئيس وزراء اسكتلندا السابق عن الاسكتلندي شون كونرى قائلاً: “هو أعظم اسكتلندي في العالم، وآخر نجوم هوليوود الحقيقيين… كان شديد الوطنية ومفكرا عميقا وإنسانا متميزا”، ولأربعة عقود جسد كونري مجموعة من الأدوار الجديرة بالتقدير، وكذلك لعب دور بوند المشهورة.

ونال الاسكتلندي شون كونري جائزة الأوسكار عن قيامه بشخصية شرطي صارم من شيكاجو وذلك في العمل السينمائي “المنبوذون” (1987)، وكان عمره آنذاك 59 عاما عندما كشفت مجلة بيبول أنه “الرجل الأكثر جاذبية” في سنة 1989.

أعمال شون كونري الشهيرة

شارك شون كونري في بطولة أفلام شهيرة منها The Hunt for Red October وIndiana Jones وThe Last Crusade وThe Rock.

كونري صاحب الجملة الشهيرة جيمس بوند

ويعتبر كونري أول شخص قال الجملة الشهيرة «بوند، جيمس بوند». وهو من جسد دور العميل السري 007 في سبعة أفلام من المجموعة التي ألفها إيان فليمنغ بين عامي 1962 و1983.

تفاعل المتابعين مع خبر وفاة شون كونري، ونشر الحساب عبر موقع تويتر الذي يديره محبو الممثل روجر مور الذي جسد شخصية جيمس بوند أيضا وتوفي سنة 2017 تغريدة فيها : «كم هو حزين سماع نبأ وفاة السير شون كونري».

وأضاف في الرسالة: «بقي هو وروجر صديقين لعقود وكان روجر يؤكد دائما أن شون كان أفضل من أدى دور جيمس بوند على الإطلاق».

Leave A Reply

Your email address will not be published.