وفاة رجل جراء إدمانه على تناول عرق السوس والحلويات

0

أشارت بعض الدراسات إلى أن استهلاك كمية كبيرة من عرق السوس قد تسبب في انخفاض مستويات البوتاسيوم في جسم الانسان.

وفاة رجل بسبب عرق السوس

جاء في تقرير طبية إن عامل بناء في ولاية ماساتشوستس الأمريكية قد توفى بسبب استهلاك الكثير من عرق السوس، ويبلغ الرجل الذي لم يذكر اسمه 54 عامًا، حيث كان يأكل نحو كيس ونصف الكيس من عرق السوس الأسود يوميا.

 

ولم يظهر على الرجل أعراض مرضية في السابق، لكنه قد تعرض لسكتة قلبية بشكل مفاجئ في مطعم للوجبات السريعة.

 

وأكد الأطباء الذين أشرفوا على علاج الرجل، في توصيف حالة الشخص خلال تقرير في مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسن” إن حمض الغلايسرهيزيك المتواجد في عرق السوس هو سبب الرئيسي في وفاته.

لم يلتزم الرجل بنظام غذائي متوازن

 

وكما صرح الدكتور إليازر أر إيديلمان قائلاً “قيل لنا إن هذا المريض لم يكن يلتزم بنظام غذائي متوازن ويستهلك الكثير من الحلويات. هل من الممكن أن يكون مرضه مرتبطا باستهلاك الحلويات؟”.

وأكد الدكتور أن الدراسات بينت أن حمض الغلايسرهيزيك – المكون النشط في عرق السوس – قد يؤدي في ارتفاع ضغط الدم ونقص بوتاسيوم الدم والقلاء الأيضي وعدم انتظام ضربات القلب القاتلة والفشل الكلوي” – وهذه الأعراض كلها تم رصدها في هذا المريض.

 

وحيث يتعرض الجسم  لنقص بوتاسيوم الدم، وذلك عندما تكون مستويات البوتاسيوم في جسم الانسان متدنية على نحو خطير.

قبل أسابيع قليلة من وفاة الرجل قد غير نوع الحلويات التي كان يستهلكها بشكل دائم، بدلاً من استهلاك قطع شكولاته تويست المصنوعة بنكهة الفواكه إلى نوع آخر من الحلويات التي يوجد بها عرق السوس الأسود.

سبب وفاة الرجل

وأوضح الدكتور أندرو إل لاندكويست، خلال التقرير أن عرق السوس هو سبب الوفاة قائلا “كشفت تحقيقات إضافية أن التغيير الأخير في الحلويات المتكونة من عرق السوس من المُرجح أن يكون السبب في نقص بوتاسيوم الدم “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.