تستعد ولاية السودان الشمالية لإستقبال الصاروخ الصيني  في مايو 2021

0

ولاية السودان الشمالية،تستعد لهبوط صاروخ الصين عليها لذلك قامت الحكومة بفرض حالة من الطوارئ بعد وصول عدد من الأنباء أن الصاوخ الصيني الضال من المتوقع أن يسقط على شمال السودان.

تستعد ولاية السودان الشمالية لإستقبال الصاروخ الصيني

من فترة تخطت الأسبوع تقريبًا قامت دولة الصين بإطلاق صاروخ لها للفضاء لبداية قيامها ببنا محطة فضائية ويسمى (لونغ مارش 5بي) إلى أحد محطاتها الفضائية ولكن حدث عكس المتوقع تمامًا وهو بمثابة كارثة فلم تستطيع الصين حاليًا السيطرة علىه بالإضافة إلى عدم قدرتها على تحديد مكانه ويبقي الإعتماد الكلي التوقعات الدقيقة وفقًا لعدد من العلماء .

اتصال لجنة الطوارق بحكومة ولاية السودان الشمالية

قامت لجنة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة بالتواصل المباشر مع حكومة ولاية السودان الشمالية بشأن فقدان الصاروخ الصيني لطريقة وعدم القدرة على تحديد مكانه وبحسب التوقعان فهناك إحتمال كبير لسقوطه في شمال السودان لذلك فرضت حالة الطوارئ.

كما قامت حكومة السودان بالتعهد لقيامها بتسهيل وتوفير جميع الإمكانيات لمحاولة السيطرة على هذه الأزمة وأن يكونوا على آتم إستعداد لتلاشيهم الأثار السلبية التي ربما تلحق بالبلد عقب سقوط الصاروخ الصيني فيها .

كما قامت الحكومة بتوعية الشعب بضرورة الإلتزام بمصادر الأخبار الحقيقة وعدم الإنسياق نهائيًا حول الشائعات أو المصادر الغير موثوق فيها .

دول أخرى متوقع سقوط الصاروح الصيني بها

تمر عدد من الدول بحالة من القلق والتوتر خوفًا من ضررهم من هذه الكارثة وهي سقوط الصاروخ الصيني فيها ومنها الإمارات العربية المتحدة ، قطر وكذلك البحرين والاردن ولبنان وجيبوتي والمغرب  ومن المتوقع أيضًا سقوطه في أمريكا الجنوبية أو في شرق آسيا والسبب في صعوبة تحديد المكان هو مرور االصاروخ حول الأرض كل فترة لا تتجاوز التسعون دقيقة .

اقرأ أيضًا:شروط برنامج التدريب التعاوني للطلاب والطالبات في الجامعات “هيئة الترفيه”

Leave A Reply

Your email address will not be published.