التخطي إلى المحتوى
ولي عهد الكويت يشرف على مبادرة إطعام مليار شخص جائع جول العالم في سبيل حل الأزمة الإنسانية

الكويت / صفحة نيوز :

ولي عهد الكويت يتكفل بمبادرة إطعام مليار شخص جائع حول العالم

استلم ولي عهد الكويت، “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”، اليوم الأحد، تقريرا يتعلق مبادرة إطعام مليار شخص جائع حول العالم، وفق ما أوضحته وكالة الأنباء “كونا”.

 

وعكف ولي عهد الكويت ،على استقبال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمستشار في الديوان الأميري “عبد الله معتوق المعتوق” ، في قصر بيان.

 

وجرى استلام ولي العهد تقرير البرامج والأنشطة الذس يدور حول المبادرة التي أنتجها  “المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالية من أجل عمل إنساني أفضل”.

 

تفاعل منظمات انسانية مع المبادرة الكويتية الخاصة بإطعام جوعى العالم

ولاقت المبادرة الكويتية تفاعل كبير من منظمات إنسانية كثيرة، إذ سعت المبادرة إلى تخفيف من حدة معاناة مليار شخص حول العالم، في سبيل حث العالم على إبداء مزيد من الاهتمام للأزمة الإنسانية وأخذها على محمل الجد لتلاشي تفاقمها.

 الأشخاص الجائعين في  العالم

وفي عام 2018، تم رصد أرقام صادمة تفيد أن ما بين 800 مليون ومليار شخص يبيتون يوميا، في حالة جوع، دون أن يتناولوا الحد الأدنى من الطعام الذي يعتبر بمثابة اكتفاء ذاتي لسد الجوع.

 

ويتواجد أغلب هؤلاء الجوعى في بلدان نامية أو مناطق صراعات طحنتها ضروس الحروب، حيث أن هناك انتقاد من قبل الخبراء  يفيد بضعف تفاعل العالم مع أزمة الجوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *