الذكاء الاصطناعي هو الهدف من مشروعات مكة المكرمة التنموية 2021

0

الذكاء الاصطناعي يعتبر العامل الرئيسي والأساسي لإقامة  مشروعات تنموية يصل عددهم إلى 100 تقريبًا يشاركن في معرض الأعمال بالمملكة العربية السعودية ويستمر المعرض لمدة أسبوع ومن المتوقع أن المعرض من المتوقع أن يقام المعرض بصورة سنوية ويشارك فيه عددًا من الجهات الحكومية وكذلك أفراد المجتمع.

الذكاء الاصطناعي هو الهدف من مشروعات مكة المكرمة التنموية 2021

ومن المتوقع أن يشارك في المعرض العديد من الشركات التي تقدم مشروعات البرمجة وكذلك الذكاء الاصطناعي، وسوق تكون المبادرة تحت شعار “كيف نكون قدوة في العالم الرقمي” ومن أهم المشروعات المطروحة في البرنامج هي جوانب الإعلام وكذلك الإعلان الرقمي ويعمل على تطوير العديد من البرامج والمشروعات.، كما يدعم المعرض تدخل الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات.

الذكاء الاصطناعي

هو أحد العوامل الرئيسية الموجودة في العديد من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر مما يجعل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر تفكر بنفس طريقة الإنسان وبدأ ظهوره واستخدامه في بداية الخمسينيات من القرن الحالي وله العديد من الأنواع منها:

  • الذكاء الصناعي المحدود: وهو نوع من الذكاء ولكن يستخدم في العمليات السهلة والبسيطة مثل قيادة السيارات بدون الحاجة إلى سائق وكذلك يتمثل في عدد من الألعاب الموجودة على أجهزة الكمبيوتر.
  • الذكاء الصناعي العام: وهذا النوع متطور عن الذكاء الصناعي المحدود ويمكن استخدامه في العمليات التي تحتاج التدخل البشري بصورة أكبر.
  • الذكاء الاصطناعي الفائق: يقوم بالعديد من المهمات المختلفة والدقيقة حيث أ[رز الأعمال التي يقوم بها هي (التعلم، التخطيط، التواصل التلقائي) وله العديد من الأنواع المختلفة:
  1. الألات التفاعلية
  2. الذاكرة المحدودة
  3. نظرية العقل
  4. الادراك الذاتي

استخدامات الذكاء الاصطناعي

  • الألعاب: تم استخدام الذكاء الصناعي في العديد من الألعاب منها لعبة الشطرنج.
  • الكتابة اليدوية أيضًأ واحدة من أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي
  • تصنيع أنواع وأحجام مختلفة من الروبوت(الإنسان الألى)

اقرأ أيضًا:جامعة خليفة في الإمارات تحصل على المركز 183 عالميًا

Leave A Reply

Your email address will not be published.