معلومات عن برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي يقدم 80 مادة تدريبة

0

برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي هو برنامج أطلقته دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على تطوير الشباب ومنحهم العديد من المهارات المتعلقة بمجال التكنولوجيا والكثير من المعلومات الذكاء الاصطناعي وكذلك طرق التحول الحكومي الرقمي وتهيئة الشباب للتعامل معه.

معلومات عن برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي يقدم 80 مادة تدريبة

قامت دولة الإمارات بأطلاق العديد من المواد التدريبية التي يصل عددهم على 80 مادة تدريبية وذلك من خلال طرحها ومناقشتها في حوالي خمسون جلسة تدريبية وحوارية وذلك من خلال توزيعها بالتساوي على الأسابيع التدريبية وسوف تقوم الإمارات بعمل أسبوع مخصص لموقع التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من الشباب في مختلف دول العالم والاستفادة من خبرات كلًا منهم ويتم ذلك من خلال مشاركة (شركة أكسنتشر) المسئولة عن الأبحاث التي يقدمها الشباب المشاركين في البرنامج.

برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي

يقوم البرنامج بمناقشة مختلف الجوانب منها الجانب التعليمي ويقوم بتوعية الشباب بأهمية التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منها للتعاملات المالية والمصرفية.
كما يقوم برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي بالاتفاق مع العديد من الشركات المختلفة العالمية وكلك مع الجامعات لتقوم بتحقيق التوازن من خلال توفير فرص عمل للشباب المتميزين في مجال التعليم وخصوصًا مجالات التعليم الرقمي.

أهداف برنامج الزمالة التقنية للشباب العربي

دعم جانب الاقتصاد الرقمي: حيث قامت وزيرة شئون الشباب الأستاذة شما بنت سهيل بالتوجه إلى تحقيق شراكات جديدة مع الشركات التكنولوجية العالمية لمساعدة الشباب ودعمهم للحصول على المهارات المختلفة التي تساهم في تطوير البنية التحتية.
التأكيد على أهمية المجتمع الرقمي عالميًا: ويتم ذلك عن طريق تنمية المهارات وتقديم العديد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب إلى سوق العمل في المجتمع الرقمي وكيفية التعامل معه كنظام أساسي في المستقبل، ومن الجدير بالذكر أن شهر رمضان هو شهد العديد من النجاح للشباب في مجال ريادة الأعمال ومجال التكنولوجيا من 15 دولة مختلفة وكان سنهم يتراوح بين 18 وبحد أقصي 30 عام.

اقرأ أيضًا:الإمارات في المرتبة الثالثة عالميًا لخدمات الحكومة الرقمية لعام 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.