التخطي إلى المحتوى
فوضى في الفضاء: وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الهند تسقط قمر صناعي بصاروخ مضاد للأقمار
وكالة الفضاء الأمريكية ناسا

وصفت  وكالة الفضاء الأمريكية ناسا قيام الهند باسقاط قمر صناعيا بصاروخ في نهايه شهر مارس الماضي بالعمل الرهيب مبديه غضبها واستغرابها من قيام الهند باسقاطها للقمر الصناعي بهذه الطريقة التي تهدد بحدوث فوضي في الفضاء وعلي لسان مدير وكالة الفضاء الأمريكية ناسا جيم بريدينستاين وردا علي اسقاط الهند القمر الصناعي بصاروخ.

إن هذه الحادثه أدت الي وجود ما يقارب  اربعمئة قطعه من بقايا الحطام المتخلفه من هذه العملية مما يشكل تهديدا خطيرا علي محطة الفضاء الدوليه والاقماء الصناعيه المنتشره في الفضاء.

واشار مدير وكالة الفضاء الأمريكية ناساجيم الي ان الوكالة الفضائية ستتحرك في حال اقتضي الامر ذلك وستعمل جاهده علي تحريك المحطه الدولية لتفادي حطام القمر الذي اسقتطه الهند بصاروخ مضاد للاقمار الصناعيه مما رفع نسبه خطر اصطدام بقايا القمر الصناعي بالمحطه الدولي الي 40% بعد عدة ايام من التجربة الهندية الا ان مدير المحطه اكد ايضا في تصريحاته ان المحطه في امان في الوقت الراهن لكنه يخشي مما سيسببه في المستقبل القريب حطام القمر الصناعي الذي فجرته الهند بصاروخ مضاد للاقمار.

ويشار انه اعلنت منظمه البحوث الهندية ايسرو اليوم الاثنين عن نجاحها في اطلاق عده اقمار صناعية من بينها قمر هندي استطلاعي جديد الي الفضاء.

وجدير بالذكر ان الهند منذ عام 1947وعام 1969 بدات بتطوير برنامجها الفضائي حيث أسست منظمتها الوطنية للبحوث الفضائية والتي نجحت حتي اليوم باطلاق عشرات الاقمار الصناعية  الي الفضاء منها المحليه والاجنبيه.

صفحة نيوز – المصدر : وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *