التخطي إلى المحتوى
مسلسل بنت صوغان
مسلسل بنت صوغان

 القصة المميزة التي تدور في مسلسل بنت صوغان:

العمل كوميدي يسرد تفاصيل الحياة في الإمارات قبل فترة استخراج البترول، لقرية شعبية تعيش حياة بسيطة لكنها تتعرض للسرقة من قبل ثلاثة لصوص، مشيراً إلى أنه يجسد شخصية أحد اللصوص لرجل كوميدي يدعى “صنكاح”.

 

أبطال مسلسل بنت صوغان:

أحمد الجسمي 

علي التميمي 

سعيد سالم 

رزيقة الطارش

 

معلومات عن أبطال مسلسل بنت صوغان:

أحمد الجسمي:

ممثل ومنتج إماراتي. ولد بإمارة الشارقة. أحب المسرح، وبدأ نشاطه المسرحي المبكر مع المسرح المدرسي، وخضع للعديد من الدورات المسرحية على يد كبار المسرحيين العرب الذين وفدوا على الإمارات، وشارك في العديد من الورش المسرحية. شارك بتأسيس مسرح عجمان الوطني عام 1978، ثم التحق مسرح الشارقة الوطني وترأس مجلس إدارته لعدة دورات. قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال المسرحية على المستوى المحلي والخليجي والعربي، ثم تحول إلى الدراما التلفزيونية، وعمل في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية من خلال إذاعة أبو ظبي. كان قد شارك في مهرجان قرطاج المسرحي وحصل على جائزة أفضل ممثل عن مسرحية (مقهى أبو حمدة) التي أخرجها المسرحي العراقي (جواد الأسدي).

 

علي التميمي:

فنان وممثل ومخرج وشاعر إماراتي من الجيل الأول في الإمارات، شجعه على الظهور الإعلامي المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حين قصد استوديو تلفزيون أبو ظبي الملون عام 75 19، حيث كان يعرض مسلسل محلي مدته دقيقتان، والتقى أبطال المسلسل سعيد بن عفصان، وسعيد المزروعي، وعلي التميمي نفسه حين انضم إلى الدورات في وزارة الإعلام والثقافة ليلتحق بعدها بالإذاعة عام 1975 كما شارك في بعض الأعمال التلفزيونية في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج وبعض الدول العربية.

 

سعيد سالم:

سعيد بن سالم، 22 يوليو 1962 هو ممثل إماراتي وله العديد من الأعمال الخليجية مثل مسلسل حاير طاير والحياة والهداية مرمر زماني. ولكن إنطلاقته الحقيقية كانت على شاشة التلفزيون بإسم (عيد شاكر) في مسلسل الحيالة مع الفنانين خالد النفيسي وعبد الحسين عبد الرضا، وشارك مؤخرًا في مسلسل السيت كوم (خالي وصل) مع النجم المصري حسن حسني.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *