بيروت سيتي، مسلسل شبابي، يجسد التمرد على العادات والتقاليد في المجتمع اللبناني

0

بيروت سيتي، اسم مسلسل يحمل قصة تدل على معناه، وذلك ما يحدث لأربع صديقات في شوارع ومناطق بيروت، حيث تدور أحداث القصة حول أربع صديقات يحاولون التغلب على مشاكل الحياة التي تواجهنا، ويقعن في صراع بين تمرد على الأهل، وبين رفض العادات والتقاليد، وأيضاً هناك حالات من الطلاق وإدارة الشركات، يا ترى هل سيبقى مكان للحب ؟!

 

ما هي قصة مسلسل بيروت سيتي بالتفصيل؟

المشكلات اليومية وتناقضات المجتمع اللبناني، مسلّطاً الضوء على قضايا عميقة في إطار يمزج بين الكوميديا والتراجيديا بطريقة مسلية وبعيدة عن التعقيد.

بعد وفاة والديها، عاشت “يارا” (دانييلا رحمة) طفولتها ومراهقتا مع عمّها في مدينة نيويورك في الولايات المتّحدة الأميركيّة. متخصّصة في الهندسة الميكانيكيّة للسيارات، تعود الى لبنان فتتعرّف على صديقاتٍ ثلاث، قبل أن تكتشف سرّاً غامضاً عن عائلتها.

 

“كارلا” (سينتيا صموئيل) فتاة متمردة لا تريد العمل مع والدها رغم امتلاكه الشركات والمال. تكتشف فيما بعد خيانته لوالدتها، وحين يجبرها على الالتزام بدوام العمل، تكتشف أنّ مديرها الجديد في الشركة ليس إلا الشاب الذي أقامت معه علاقة في الليلة السابقة.

 

انفصلت “روز” (ليا بو شيعا) عن حبيبها لأسباب اجتماعيّة وهو شابّ مسلم وهي مسيحيّة وهذا ما يجعل الحياة بينهم مستحيلة وذلك بسبب المعتقدات المختلفة بينهم، وتعيش مع أخيها الذي يعجب بـ “يارا” وهو خجولٌ لا يحسن التصرّف مع النساء. في المنزل أيضاً، والدتها وجدّتها اللتان ترغبان بأن تتزوّج “روز” بأسرع وقتٍ ممكن من شابّ رومانسيّ، وترفض الأخيرة العرض.

قرّرت “نادين” (ساشا دحدوح) التفرغ للعمل في شركتها بعد تجربة زواج فاشلة انتهت بالطلاق. تهتم برعاية ابنتها الصغيرة وبمشكلات شركتها التي هي على حافّة الإفلاس، قبل أن يطرق الحب بابها من جديد. فهل تفتح له؟

 

يجمع Beirut City أربع ممثلات بعضهن يخوض تجربة التمثيل للمرّة الأولى، والبعض الآخر سبق له الوقوف أمام الكاميرا تمثيلاً أو في تقديم البرامج، وبمشاركة وجوه تمثيلية أخرى من بينها المغني مارك حاتم، والممثلين وليد العلايلي، وفاء طربيه، أسامة العلي، جاد سعد، إيلي لطوف، رانيا مروة، عدي رعد، نيكول معتوق وسواهم.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.