التخطي إلى المحتوى
تناول فنجانين قهوة يساعد علي تطور سرطان الرئة بنسبة 37% عند غير المدخنين
تناول فنجانين قهوة يساعد علي تطور سرطان الرئة

القهوة تساعد علي تطور سرطان الرئة في دراسة أجراها علماء جامعة فاندربيلت الأمريكية حول تناول فنجان أو فنجانين قهوة بانتظام بشكل يومي، يساعد على زيادة في خطر تطور سرطان الرئة.

من خلال موقعكم صفحة نيوز ننقل لكم تفاصيل خبر القهوة تساعد علي تطور سرطان الرئة بنسبة 37% عند غير المدخنين وبنسبة 41% عند المدخنين ,وقد توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال تحليلهم 17 دراسة علمية تثبت ان شرب القهوة يساعد علي زياده خطر تطور سرطان الرئه ، وقد شارك في هذة الدراسة أكثر من مليون شخص من بينهم 20.5 ألف قد أصيبوا بسرطان الرئة خلال فترة الدراسة.

القهوة والتدخين

واهتم الباحثون بفصل العوامل الاخرى المسببة لسرطان الرئة مثل التدخين ,خاصة ان المدخنين يتناولون القهوة بالعادة، وهو ما قد يزداد من احتمال حصول خطأ في تقدير الدراسة. وقد أشار الباحثون إلى من خلال هذا العدد في الدراسة أنه تم عزل متناولي القهوة عن باقي متناولي الدخان وبقية العوامل التي قد تسبب في ارتفاع خطر الإصابة بسرطان الرئة .

و في النهاية استطاعة الباحثون للوصل إلى أن تناول فنجانين قهوة بشكل يومي وبانتظام، يرفع خطر تطور سرطان الرئة بنسبة 37% عند غير المدخنين وبنسبة 41% عند المدخنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *