لماذا اقتحمت سيارة الحرم المكي في السعودية ؟

سيارة تقتحم الحرم المكي الشريف

0

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر إقتحام سيارة الحواجز المحيطة بالحرم المكي الشريف بعد خروجها عن مسارها، وحيث اصطدمت  السيارة بأحد أبواب المسجد الحرام، وتصدر وسم (هشتاق) “#سياره_تقتحم_الحرم” قوائم الوسوم الأكثر تداولاً في العديد من الدول العربية منها السعودية واليمن والكويت.

نشطاء ينشرون فيديو اقتحام السيارة للحرم المكي

ونشر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير ظهر فيه السيارة أثناء اقتحام ساحات الحرم المكي بمكة المكرمة واصطدامها بإحدى بوابات الحرم.

ووفق وسائل إعلام سعودية، لم يصب أحد بأذى، وقامت الجهات الأمنية بإلاحتفاظ على قائد المركبة، وتؤكد مصادر أولية أنه قائد المركبة لم يكن في حالة طبيعية.

وهذه الحادثة أثارت الكثير من الجدل من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث عبر بعضهم عن تعجبهم من هذه الحادثة الغربية، وكما عبر أشخاص آخرون عن رفضهم انتهاك قدسية الحرم المكي الشريف، وفسر البعض تلك الحادثة بأنها تهدف لحرف الانظار عن تطاول الرئيس الفرنسي على الرسول محمد صل الله عليه وسلم.

نشطاء يعبرون عن غضبهم جراء اقتحام الحرم المكي

ونشر أحد مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي قائلاً: “هذه الحادثة إحتمال كبير أنها مدبرة من ابن سلمان وجماعته، عندما نشاهد الفيديو نجد ان السيارة بلا هدف دخل وأبطل الله مكرهم بالشبك الذي تجمع امام المركبة لماذا نقول مدبرة لان ال سعود موقفهم واضح وهم مع فرنسا المستهزئة برسولنا ﷺ لذلك ربما كانت هذه لأخذ الضوء”.

وقال ناشط آخر عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “شخص يقتحم بسيارته #الحرم_المكي.. ترى هل هذه لعبة من #الموساد (الذي يدير #السعودية و #الإمارات الان) ضمن مخطط #إسرائيل بهدم قدسية #مكة بنفوس المسلمين والتي بدأت بحفلات العري والصخب التي يقيمها #محمد_بن_سلمان بجوار مكة، أم أنه شخص سكران إنهدمت بالفعل بنفسه قدسية #الكعبة؟؟؟”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.