إصابة امرأة يابانية بفيروس كورونا من جديد بعد شفائها من الإصابة به لأول مرة

0

اليابان / صفحة نيوز :

إصابة امرأة يابانية بفيروس كورونا بعد الشفاء

كشفت اليابان عن تسجيل أول حالة إصابة لشخص بفيروس كورونا، من جديد، بعد تماثله للشفاء التام أول مرة، في إشارة خطيرة على حدود الوباء الذي بات يؤرق العالم.

 

تفاصيل إصابة المرأة اليابانية

وأوضح المسؤولون في مدينة أوساكا أن امرأة تعمل مرشد سياحي جرى إصابتها مرة أخرى بفيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى زيادة حدة المخاوف بشأن طريقة الإصابة وانتشار العدوى في البلاد.

 

وكشفت نتيجة فحوصات المرأة التي تقيم في أوساكا غربي اليابان، وهي امرأة في الأربعينيات من عمرها عن نتيجة إيجابية، الأربعاء الماضي ، عقب إصابتها بألم في الحلق وآلام في الصدر.

 

وعلى الرغم من تسجيل عدد من حالات الإصابة المتكررة بفيروس كورونا في الصين، ولا سيما في مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء التي تعتبر منشأ تفشي الفيروس، إلا أن هذه الحالة المكررة هي الأولى في العالم خارج الصين.

 

وسجلت إصابة المرأة بفيروس كورونا في أواخر شهر يناير، وخرجت من المستشفى في 1 فبراير، قبل أن يتم إعلان إصابتها بالفيروس مجددا.

 

وأثارت إصابة المرأة اليابانية للمرة الثانية ، المخاوف باحتمال أن يكون فيروس كورونا هاجعا، أو في طور السكون، داخل جسم الشخص المصاب، ما يعني أن كل من يصاب به، ممكن أن تتكرر إصابته.

 

سبب إصابة الشخص مرة أخرى بعد الشفاء

وأكد أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم الأمراض في جامعة نيويورك “فيليب تيرنو جونيور،أنه بمجرد إصابة الشخص بالعدوى أول مرة، قد يظل الفيروس هاجعا ساكنا داخل جسم المصاب وبأقل قدر من الأعراض.منوها أنه يمكن أن يكون هناك تفاقم للحالة المصابة إذا وجد الفيروس طريقه إلى الرئتين مجددا.

 

ونوه وزير الصحة الياباني “كاتسونوبو كاتو” في البرلمان، أن الحكومة ستقوم أيضا بمراجعة قوائم المرضى المصابين الذين تم تسجيل خروجهم من المشفى بعد تماثلهم للشفاء، لمتابعة ومراقبة تطور حالتهم الصحية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.