وزير الخارجية السعودي وتصريحاته حول العلاقات مع إدارة بايدن

0

وزير الخارجية السعودي يؤكد على العلاقات الممتازة بين المملكة العربية السعودية وأي إدارة للولايات المتحدة الأمريكية، هذا الحديث بعد التسلم الرسمي للسلطة بشكل ديموقراطي في تاريخ 20 يناير، وتبعًا لنتائج الانتخابات تولى جو بايدن السلطة بشكل رسمي كرئيس للبلاد بعد أن تمكن من الفوز في الانتخابات الرئاسية وتسلم السلطة من دونالد ترامب.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان والعلاقات الأمريكية

تم التأكيد على أن العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة مستمرة منذ 75 عاما، بما في ذلك تعامل المملكة العربية السعودية مع الجمهوريات المتعاقبة والحكومات الديمقراطية والحفاظ على العلاقات الإيجابية.

جاء ذلك خلال المقابلة الخاصة لقناة العربية… نظرًا للمصالح المشتركة بين البلدين، حاولنا دائما التنسيق والتفاوض مع جميع الحكومات الأمريكية ، ونتعامل مع الولايات المتحدة كدولة حليفة “.

وأكد أن السعودية متفائلة بأن حكومة بايدن ستتمسك بما قاله مرشحها، مضيفا أن السعودية ستعمل مع حكومة الرئيس بايدن للحفاظ على الأمن في المنطقة.

وفي تكملة لحديث وزير الخارجية السعودي قال: “إن الولايات المتحدة ستتعامل مع الاتفاق النووي الإيراني، مشيرا إلى أن مدة الاتفاق النووي الإيراني قصيرة جدا وأن إيران بحاجة إلى تغيير سياساتها المزعزعة للاستقرار”.

الاتفاق هو أساس متين للتعامل مع التحديات حيث قدمت القمة حلا لأزمة اللجنة الرباعية القطرية، مشيرا إلى أن الأطراف المشاركة في القمة ستعمل جاهدة لتنفيذ الاتفاق.

وقال بن فرحان أن السعودية تأمل في أن يسفر اتفاق السلام الأخير عن إقامة دولة فلسطينية وان تظل مبادرة السلام العربية نقطة البداية لإقامة علاقات مع إسرائيل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.