جيبوتي تستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الكثير من الأزمات 2021

0

جيبوتي تقوم باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعمل على عودة العديد من العلاقات الدبلوماسية بين  كلًا من جيبوتي ومصر بعد أن استقل في عام 1977 ومصر قامت بإنشاء سفارة لها في جيبوتي وهي أول دولة تقوم بعمل سفارة في مصر.

جيبوتي تستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل الكثير من الأزمات 2021

قام بسام راضي المتحدث باسم رئاسة جمهورية مصر العربية بالتحدث عن سبب الزيارة وإنها الزيارة الأولى وسوف يتم عقد قمة مصرية جيبوتية وكذلك للقيام بمناقشة العديد من الجوانب المختلفة السياسية والإقتصادية والأمنية لدعم وتوطيد العلاقات بينهم .

كما تمت مناقشة قضية هامة ورئيسية يتحدث عنها الكثير في الفترة الحالية هي موضوع مياه النيل ومناقشة العديد من القضايا مثل سد النهضة للحفاظ على مصلحة كلًا من مصر والسودان وإثيوبيا للعمل على  الحفاظ على الاستقرار لكلًا منهم.

جيبوتي

هي دولة عربية تقع في القرن الإفريقي وهي أحد أعضاء الإتحاد الإفريقي مساحتها 23 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها مليون نسمة وهي من الدول الفقيرة تقوم بصناعة العديد من منتجات الألبان وهي مصدر كبير من ناتج الدولة تقوم بتصدير الفرو والجلود كما تقوم باستيراد النفط وكذلك الكيماويات والعديد من المأكولات والمشروبات.

مقسمة إلى عدد من الأقاليم منها إقليم علي صبيح ويعيش فيه ما يزيد عن 90 ألف نسمة وكذلك إقليم أرتا ومساحته تقارب 2000 كيلو متر وعدد سكانها هو خمسة وأربعون ألف نسمة والإقليم الثالث هو إقليم دخيل مساحته سبعة ألاف كيلو متر مربع وعدد سكانها هو 90 أل نسمة ،اقيلم جيبوتي وهي العاصمة الإدارية لدولة جيبوتي ويصل عدد سكانها إلى 604 ألف نسمة يعيشون على 200 كيلو متر، وكذلك الإقليم الخامس مساحته أربعة ألاف متر مربع ويعيش عليه أربعين ألف نسمة إما إقليم تاجورة مساحته سبعة ألاف كيلو متر مربع ويعيش عليه حوالي تسعون  ألف نسمة وهذه الإحصائيات وفقًا لعام 2012.

اقرأ أيضًا:مملكة البحرين تنجح في استزراع أسماك الميد لأول مرة في 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.