التخطي إلى المحتوى
سكت الورق، أحداث قصة فريدة من نوعها مع مزيج من الحب والانتقام
سكت الورق

حكاية حب وانتقام، تدور في أحداث مثيرة جداً للجمهور والتي تحدث في طيات مسلسل سكت الورق، حيث قام الكتاب مروان النجاح، بكتابة عمل مميز للغاية هذه المرة، في حين قام بإخراج هذا المسلسل نديم مهنا، حيث تم اختيار كوكبة مميزة وفريدة من نوعها من الفنانين اللبنانيين وهم كل من: نجوم الشاشة اللبنانية: داليدا خليل، بريجيت ياغي، تقلا شمعون، نهلا داوود، خالد القيش، أسعد رشدان، جوزف ساسين، جمال حمدان، جو طراد، جوزيف أبي خليل، رفقة الزير، جهاد الأندري وآخرين.

 

عاد الكاتب مروان النجار إلى الكتابة بعد غياب ٦ سنوات، وعاد بشكل متفجر وكارثي في مسلسل سكت الورق، والغريب في الموضوع أنه فعل ذلك دون الدخول في اللعبة الإنتاجية، حيث يتولى الإنتاج والإخراج نديم مهنا وفق ما صرّح نجار، مشيراً إلى أن «العمل اجتماعي، تمتد أحداثه إلى ثلاثة عقود، يوم طردت عائلة لبنانية من قرية لتلجأ إلى أقارب لها في سوريا». والمزيد في هذه الجولة مع فريق العمل، أثناء تصوير المسلسل.

 

يثيرنا الفضول لمعرفة تفاصيل واحداث قصة هذا المسلسل الشيق، مسلسل سكت الورق، من تأليف مروان النجار:

تدور القصة حول شاب ينتمي إلى هذه العائلة، وتشاء الظروف بكل أسف أن يهاجر إلى أمريكا، وعندما يقرر العودة يختار لبنان وطن والدته دون أن يفقد تشربه اللهجة السورية حيث نشأ. تتفاعل الظروف ويصبح فيما بعد شخصاً مهماً في قريته.

على خطٍ موازٍ ثمة فتاة تقرر ألا ترتبط أو تعيش الحب إلاّ بعد إجبار أهل القرية الذين أساؤوا لجدتها واضطهدوها، بالاعتذار لها والتعزية فيها أمام قبرها.

 

جهاد الأندري يصرّح بأنه يلعب دور عاطف بيك العطار. يحب جمانة وهي زوجة أخيه، ويتابع: الشخصية مغايرة للمألوف، وأحببت اختلافها والتقنيات العالية التي يستخدمها المخرج في إظهار تفاصيل هذه الشخصية وغيرها. كما أن الدور محوري وفيه الكثير من التشويق.

داليدا خليل التي تألقت في أدوار البطولة في الدراما اللبنانية تقول عن دورها في»سكت الورق”: أعاني الكثير جراء أقاويل أهل الضيعة واتهامي بأنني ساحرة مثل والدتي، الدور راقني كثيراً وأشارك في العمل من أوله إلى آخره وأواجه الناس بقلب قوي جداً، لكنني بيني وبين نفسي أضعف وأتأثر كثيراً من ردود الأفعال تجاهي. لكن هناك فريقاً يناصرني وآخر يحاربني، وأرى تناغماً بيني وبين الدور الذي أؤديه، وأتمنى أن يتفاعل الجمهور اللبناني والعربي مع المسلسل لأنه جميل جداً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *