عودة الحياة الطبيعي في الكويت للدوام الحكومي

0

بعد عام ونصف من إيقاف  الدوام الحكومي قد تم عودة الحياة الطبيعي في الكويت للدوام الحكومي بشكل طبيعي، وقد تم إعلان ذلك أمس في بيان.

عودة الحياة الطبيعي في الكويت للدوام الحكومي

لقد قامت الجهات الحكومية والوزارات في دولة الكويت أمس الموافق يوم الأحد باتخاذ قرار عودة نظام الدوام الرسمي الحكومي، كما يكون ذلك بطاقة كاملة 100% بعد مرور عام ونصف.

كما تم إتخاذ هذا القرار بعد التأكد من تحسن المؤشرات الصحية في البلاد وتراجع أعداد الحالات، بجانب تراجع نسبة إشغال الأسر في المستشفيات والعنايات المركزة.

وبحسب صحيفة الأنباء الكويتية قد قام عبد الله الحمدان مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وعضو لجنة المتطلبات الصحية بوزارة الشؤون الاجتماعية وتنمية المجتمع التزام الموظفين  بالتأكيد على هذا القرار.

حيث ينص هذا القرار على العودة إلى العمل والمدارس الحكومية بنسبة 100٪ في جميع قطاعات الوزارة في اليوم الأول من تنفيذ القرار.

أهم التصريحات عن عودة الحياة الطبيعية في الكويت

وقد صرح حمدان في تصريحه الصحفي بعد قيامة بجولة على عدد من الإدارات في الوزارة وصرح أن عدد نسبة حضور الموظفين تصل إلى 94% أما باقي الموظفين في إجازات روتينية.

كما أن الموظفين ملتزمون بالاشتراطات الصحية، حيث قد تم التشييد على  الجميع بالالتزام بالقرارات الوزارية الجديدة.

وطالب الحمدان الجميع سواء موظفين أو مدققين بالالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وارتداء الكمامات وغيرها من المتطلبات الأخرى التي تمت مناقشتها، مؤكدًا على عدم التسامح في تنفيذ الاشتراطات الصحية ومحاسبة الأشخاص الغير الملتزمين.

فقد وصل عدد الموظفين في الصحة في أول يوم لعودة الدوام الرسمي إلى 96% والنسبة الأخرى حاصلين على إجازات، حيث قد تم مباشرة العمل بشكل طبيعي بعد إطلاق هذا القرار.

اقرأ أيضًا:عاجل… الكويت تبدأ اليوم استئناف جميع رحلاتها الجوية مع 12 دولة

Leave A Reply

Your email address will not be published.