مجلس الوزراء السعودي يناقش أزمات المنطقة في اجتماع 9 يونيو2021

0

مجلس الوزراء السعودي عقد اجتماع اليوم عن طريق برامج الاتصال المرئي برئاسة وحضور الملك سلمان بن عبد العزيز وناقش المجلس عددًا من القرارات الهامة والمجهود الذي تقوم به المملكة لتطوير الساحات الإقليمية.

مجلس الوزراء السعودي يناقش أزمات المنطقة في اجتماع 9 يونيو2021

ناقش الاجتماع اليوم العيد الأزمات وتم اقتراح عددًا من الاقتراحات لحلها كما رحب بمشاركته في الأيام المقبلة بالمشاركة في الاجتماعات الدولية في جميع المجالات.
(مبادرة الرياض) هي أحد الأمور التي تمت مناقشتها وسوف تقوم المبادرة بدور كبير وواضح في عمليات تبادل المعلومات ومناقشة القرارات الهامة بين جميع دول العالم ويتم الاشراف على المبادرة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة لأول مرة كما تقوم المبادرة بمواجهة الفساد وتحقيق الشفافية والمساهمة في تحقيق التعاون والتواصل الدولي بصورة مباشرة.

مجلس الوزراء السعودي

قام الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي وهو ووزير الإعلام السعودي بتوضيح دور مجلس الوزراء الذ يعمل على تحسين وضع المملكة بين جميع الدول كما وضح بأهميته في تعزيز ريادة الأعمال، ومناقشة جميع الأمور العامة وتحقيق الإنجازات والخطط ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية حصلت على المركز السابع في الدول التي حققت نجاحًا وزيادة في نسب الأرباح على الرغم من وجود الوباء المنشر منذ عامين تقريبًا.
ومن أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها أيضًا في مجلس الوزراء هو النتائج المرضية للاجتماع بين كلًا من السعودية والكويت، وتم الاتفاق فيه على الرغبة في تطوير العلاقات بينهم في مختلف القطاعات، العمل على تحقيق التبادل التجاري لتحقيق المصلحة المشتركة لكلًا من البلدين، مناقشة القرارات المشتركة بينهم باستمرار، مناقشة قضايا الخليج بصفة عامة وتحقيق المصالح المشتركة.
اقرأ أيضًا:تهنئة الملك سلمان وولي العهد لرئيس البرتغال بمناسبة اليوم الوطني 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.