مشروعات الإسكان في الرياض 2021 تتضاعف بتوجيه من ولي العهد

0

مشروعات الإسكان في الرياض،الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء (وزير الدفاع) ، قام بتخصيص مساحات من الأرض تصل إلى 20 مليون متر مربع تقع في الجزء الشمالي من مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

لتكون مخصصة لوزارة الشؤؤن البلدية وملكًا لها بالكامل نظرًا للتوسيع والتطوير في القطاع السكاني للعمل على الاستقرار الأسري من حيث إمتلاكهم منازل خاصة بهم .

مشروعات الإسكان في الرياض

يرغب ولي العهد في في زيادة مساحة الرقعة السكانية لذلك قام بتخصيص مساحة عشرون مليون متر مربع لإنشاء وإقامة عشرة مليون وحدة سكنية وزيادة عدد المشروعات .

كذلك يرغب في تطوير جميع الخدمات والمرافق العامة  وهو ما تم الإعلان عنه .

تطوير مشروعات الإسكان هي أكثر المشروعات التي يهتم بتطويرها وتوسيعها دائمًا ولي العهد وفي الفترة الأخيرة إذادا عدد الأسر المالكة لمنازل خاصة بهم أكثر بنسبة تجاوزت ال 50% عن الأربعة أعوام السابقة ويعتبر هذا البرنامج هو بداية لمجموعة التوسعات التي ترغب المملكة في تنفيذها وهي رؤيتها في عام 2030.

كما قام ولي العهد بالتغير في العديد من اللوائح والتشريعات .

تطوير مشروعات الإسكان يقوم بتوفير 53 ألف وحدة سكنية

تم تخصيص جزء آخر من مساحة الأراضي ومن مشروعات التطوير السكنية رغبتًا في إنشاء 53 ألف وحدة وسوف يقوم المنفذين في البدء في بناء تلك الوحدات السكنية .

الاهتمام بجودة الحياة ومتطلبات المواطن في الوحدات السكنية متوفرة بالكامل في مشروعات تنمية الإسكان .

تشمل هذه المشروعات التطوير في عدد آخر من جوانب الحياة وهي الجوانب الإقتصادية والسياسية وكذلك الاجتماعية إلى جانب المشروعات العمرانية وهو ما يسعى إليه ولي العهد دائمًا  وسوف تصبح الرياض واحدة من أهم مدن العالم الاقتصادية وتشهد زيادة سكانية كبيرة.

اقرأ أيضًا :فنادق الإمارات هي الأعلى في نسب الإشغال الفندقي عربيًا في 2021

Leave A Reply

Your email address will not be published.