إسرائيل تخصص ميزانية لزيادة مخزون صواريخ القبة الحديدية 2021

0

إسرائيل تقوم بالعمل على تخصيص ميزانية مادية للعمل على زيادة مخزون القبة الحيديدية وتجديدها وهو ما أعلنت عنه أحد المصادر الإسرائيلية وذلك بعد تقدم طلب اسرائيلي إلى أمريكا بتجديد صواريخ القبة الحديدية بعد استهلاك المصادر الرئيسية في الحروب مع فلسطين وبالتالي قلت كفائتها.

إسرائيل تخصص ميزانية لزيادة مخزون صواريخ القبة الحديدية 2021

قام لويد أوستن وزير خارجية أمريكا بالإعلان عن تلقيه بلاغًا من الكونغرس وكان محتواه حاجة إسرائيل إلى تجديد الصواريخ القبة الحديدية التي تم استخدامها ومن الجدير بالذكر أن تكلفة هذه التجديد حوالي مليار جنية.
توعد بتنفيذ قرار التجديد رئيس أمريكا إلى الرئيس الاسرائيلي كما عبر رئيس اسرائيل عن عن استخدام الجيش الاسرائيلي عدد كبير من الصواريخ ولكن لا يتم استخدامها بالكامل بل تم تدميرها بسبب مرور وقت طويل عليها ومن الجدير بالذكر أن ما النظام الذي تم الاتفاق عليه هو وجود رادار يعمل على اكتشاف أنواع الصواريخ وتاريخ كلًا منهم وكيف يمكن صيانته وتجديده ومن المعروف ان تكلفة الصاروخ الواحد تتكلف حوالي 40 ألف دولار وبالتالي تكون تكلفة جميع أنواع الصواريخ كبيرة للغاية.

ما هو نظام القبة الحديدية في إسرائيل؟

هو نظام الدفاع الجوي في اسرائيل تم تطويره سابقُ من قبل شركة رافئيل لأنظمة الدفاع بهدف تجديد الصواريخ قصيرة الأجل وكانت تكلفته في 2011 هي 210 مليون دولار.
وتم تسميته بهذا الاسم من قبل رئيس مشروع تطوير الأسلحة وكذلك البنية التحتية وكان يبحث عن اسم مناسب من حيث المعنى وتم تسميته في البدية بالصواريخ الاعتراضية وكذلك تم تسميته القبة القمةالذهبية إلى أن تم تغيره مرة أخرى إلى أن استقر على اسم القبة الحديدية.
وظهرت الحاجة للنظام في عام 2006 عند رغبة إسرائيل في تطوير الصواريخ قصيرة المدى وكذلك رغبتًا في تأسيس نظام قوي لإسرائيل.
اقرأ أيضًا: بوركينا فاسو تعرضت لحادث إرهابي أدى إلى وجود 132 قتيلا

Leave A Reply

Your email address will not be published.